وفاة مواطن وإصابة آخر جرّاء انفجار لغم بمنطقة الفعكات في بنغازي

تضارب الأنباء حول المصابين وحالات الوفاة في تفجير منطقة الفعكات غرب بنغازي

أخبار ليبيا 24- خاص
أكّدت مدير المكتب الإعلامي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي فادية البرغثي، وصول جثة المواطن عبد السلام الهمالي إلى المشفى جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة الفعكات غرب بنغازي .
وأوضحت البرغثي، أن جثة المواطن “الهمالي” وصلت مقطّعة الأطراف نتيجة قوة الانفجار ، لافتة إلى أن المتوفى يعمل في مكتب الأعمال الهندسية “مكتب خاص” .
ومن جهته، نفى حسن القماطي أحد موظفي الشركة العامة للكهرباء في بنغازي، ما جاء في تصريحات صحفية عن وفاة موظفين من الشركة جراء اللغم الذي انفجر اليوم السبت في منطقة الفعكات بالقوارشة غرب بنغازي.
وأوضح القماطي، بأن الهمالي يعمل في مكتب الأعمال الهندسية، لقى حتفه أثناء قيامه بمدّ كابل كهربائي.
وِأشار “حسن” إلى أن شركة الكهرباء، كانت قد نسّقت في وقت مسبق مع الهندسة العسكرية ، لتحديد موعد يتم فيه تمشيط المنطقة قبل القيام بأي أعمال صيانة.
وفي ذات الشأن، أكد مدير المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي خليل قودير وصول المواطن “فرج شقلوب البركي” مصاب نتيجة الانفجار وحالته مستقرة .
وقال قويدر إن البركي تعرض لإصابات مختلفة من أثر الشظايا وهو الآن في غرفة العناية المركزة .
يشار إلى أن فصيل الهندسة العسكرية التابعة لقوات الجيش أعلن مقتل 197 بينهم عسكريين ومدنيين خلال العام 2017 ، جراء انفجار الألغام الأرضية في مدينة بنغازي.
وأشار الفصيل في منشور له نهاية العام الماضي ، أن سبعة خبراء من الهندسة العسكرية تعرضوا لإصابات خطيرة، خلال محاولتهم نزع الألغام، لافتاً إلى أن عدد قتلى خبراء صنف الهندسة العسكرية لعام 2017 وصل لـ 27 خبير لقوا حتفهم أثناء تفكيك الألغام في بنغازي، بعد تحرير تلك المناطق من الجماعات المسلّحة.
وأضاف الفصيل أن المدنيين وعددهم 170 شخصاً جميعهم لقوا مصرعهم في أربع مناطق وهي: منطقة القوارشة، وقنفوذة، وسوق الحوت، ومنطقة الصابري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى