صنع الله يعقد سلسلة من الاجتماعات والزيارات لمقرات النفط في بنغازي 

اتخاذ جملة من القرارات المتعلقة بإسهام نشاط التنمية المستدامة بالمؤسسة الخاص بمدينة بنغازي

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقد مجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للنفط اجتماعه الأول بمدينة بنغازي بقاعة الاجتماعات بشركة الخليج العربي للنفط.
وترأس الاجتماع أمس الخميس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة، بحضور بالقاسم شنقير، وجاد الله العوكلي، ومحمد العماري، أعضاء لجنة الإدارة للمؤسسة الوطنية للنفط.

ونوقش خلال الاجتماع جدول الأعمال للمواضيع المعروضة على المجلس، إضافة إلى زيارة مجلس الإدارة لمدينة بنغازي لاتخاذ جملة من القرارات المتعلقة بإسهام نشاط التنمية المستدامة بالمؤسسة الخاص بمدينة بنغازي.

وفي سياق منفصل، بحث صنع الله خلال زيارته إلى شركة الجوف للتقنية النفطية توفير منتجات سوائل الحفر وتصنيع المواد الكيميائية اللازمة في الصناعة النفطية للشركات العاملة في ليبيا ، سواء المحلية أو الشركات المشاركة أو الأجنبية العاملة في مجال الاستكشاف.

وزار صنع الله مقار شركة الجوف ومصنع الإسفلت بمدينة بنغازي، على هامش ملتقى ومعرض بنغازي للنفط والغاز.
وألقى صنع الله كلمة أثنى فيها على الدور الهام والجهود التي يقوم به العاملون بمصنع الإسفلت، خصوصاً في مثل هذه الظروف الاستثنائية، مؤكداً دعم المؤسسة الكامل لهم، وذلك بتوفير المواد التي يحتاجها المصنع.

ومن جانبه، أوضح عضو مجلس الادارة بالمؤسسة، جاد الله العوكلي، أن الادارة العامة للصناعات النفطية تتابع هذا الأمر بجديّة، كما أثنى أعضاء مجلس الإدارة على الجهود التي يبذلها مستخدمو المصنع، الذين قاموا بإصلاحه بالاعتماد على خبرات محلية بحتة، وذلك بعد تعرضه لأضرار جسيمة خلال المعارك في الأعوام الماضية.

وفي أعقابها توجه الوفد إلى مقر شركة الجوف للتقنية النفطية، حيث اجتمع برئيس لجنة الإدارة للشركة، وذلك بحضور أعضاء لجنة الإدارة ومديري الإدارات والمختصين بالشركة.

وطالب صنع الله الشركة ببذل المزيد من الجهد من خلال إبرام تعاقدات جديدة مع الشركات العالمية المختصة في مجال الشركة، للرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها لشركات القطاع، لافتاً إلى أن دعم مؤسسة النفط لإعادة تأهيل مصانع الشركة ووحداتها الإنتاجية المختلفة التي تضررت أثناء الحرب.

وفي ختام الزيارة، توجه الوفد إلى مقر شركة الخليج العربي للنفط لحضور مراسم تسليم شهادات إنجاز الدورة التدريبية المتعلقة بأنظمة الحماية ومكافحة الحرائق لعدد من العاملين من مختلف شركات القطاع.
ورافق مصطفى صنع الله في هذه الجولة أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة، بالقاسم شنقير، وجادالله العوكلي، والعماري محمد العماري، وعدد من رؤساء الشركات النفطية بقطاع النفط والغاز بليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى