أمن شحات تلقي القبض على “80” مهاجراً غير شرعي

ضبط عدة مخالفات في المطاعم والمحلّات التجارية والمذابح والمجازر والأسواق الشعبية بالمدينة

أخبار ليبيا 24 – خاص
أعلنت مديرية أمن شحات إطلاق حملة أمنية موسّعة ،على المطاعم والمحالات التّجاريّة والمذابح والمجازر والأسواق الشعبيّة في مدينة شحات.
وتمكّنت عناصر الأمن التابعة للمديريّة ،من ضبط أكثر من 80 مهاجراً، دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية؛ وذلك تنفيذًا لكتاب مدير أمن شحات عميد الدكتور محمد فرج سليمان ، بشأن تفعيل الوظائف الأمنية لهم ،بصفتهم مأموري الضبط القضائي ،فيما يتعلّق بتنفيذ أحكام قانون النظافة العامة رقم 13 لسنة 1984، ولهم بموجب ذلك الصلاحيات والاختصاصات ، فيما يتعلّق بضبط كافة المخالفات والجرائم التي ترتكب لأحكام هذا القانون، وأن مسؤولية النظافة العامة تقع على عاتق جميع مواطني الدولة الليبية والمقيمين فيها ، وتتمّ بالإجراءات والأساليب المحدّدة .
وقال الناطق باسم مديرية أمن شحات الملازم ثاني حسن بو إكريم، إن دوريات قسم شرطة النجدة ، قامت بضبط عدة مخالفات في المطاعم والمحلّات التجارية والمذابح والمجازر والأسواق الشعبية بالمدينة، وكان ذلك وفقًا للصلاحيات التي يخوّلها القانون .
ومن جهة أخرى، أكّد رئيس قسم شرطة النجدة شحات، الرائد أحمد عبدالحميد، أنه تمّ ضبط مجموعة كبيرة من العمالة الأجنبيّة من الجنسيات المصرية والسّودانية دخلوا البلاد بطرقٍ غير شرعيّة وعددهم أكثر من 80 شخصاً، وتم تسليمهم إلى جهات الاختصاص ، وهو جهاز مباحث الجوازات فرع شحات، مضيفًا أن الحملة مستمرة وأنه من أهداف قسم شرطة النجدة ، هو راحة الوطن والمواطن.
وناشد ملازم ثاني حسن بو إكريم، كافة الأفراد، والمحلّات التجارية، والمخابز، والمجازر، والمطاعم، وغيرها من الشركات والمنشآت والمصالح العامة كانت أو الخاصة ، وطنية أو أجنبية بعدم إلقاء النفايات، أو مخلفات البناء، أو المواد الكيماوية، أو الخردة ، في غير الأماكن المخصّصة لهذا الغرض.
وأشار بوإكريم، أنه تم إطلاق هذه الحملة، لقيام بعض المواطنين وأصحاب المحال التجارية وغيرهم، ببعضٍ من الأفعال السلبية ، كترك دماء المواشي على الطريق العام وعلى الطرقات الرئيسية ، دون تنظيفها ورمي القمامة ومخلفات البناء والخردة في الساحات والحدائق العامة ، وهذايعدّ مخالفة صريحة لأحكام قانون النظافة العامة ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى