حتى دون حمل السلاح لن يفلت من يساند داعش

اعتقال 10 أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة وفرت تمويلاً لتنظيم داعش في بغداد وأربيل

59

أخبار ليبيا24

مخطئ من ظن أن تعاطفه أو تعاونه مع تنظيم خطير مثل داعش يمكن أن يسلم من العقاب, فكل من ساند التنظيم الإرهابي أو روج لتطرفه أو دعم نشاطه أو حتى غض النظر عن وحشيته سوف ينال عقاباً موجعاً لا مهرب منه.

ولقد أكد التحالف الدولي أنه لن يتساهل مع من ادعى البراءة لعدم حمله السلاح, ولن يتجاهل من مول الهجمات الإرهابية أو أصدر الأوامر, فهؤلاء الأفراد مدانين بقتل الأبرياء حتى لو لم تلوث أياديهم بدمائهم البارة.

كثيرون هم من جلسوا أمام شاشات واستعملوها لترويج دعاية داعش المتطرفة, وآخرين من اختبئوا وراء حسابات مصرفية استخدموها لتمويل نشاطه الإجرامي, وغيرهم ممن استثمروا مواهبهم ومواردهم ليسهلوا ويساندوا تنظيم داعش ، الذي بدوره اتكل على تلك المصادر الثمينة واستغلها لتحقيق أهدافه الدموية.

ولقد أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة اعتقال 10 أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة وفرت تمويلاً لتنظيم داعش في بغداد وأربيل.

وقال التحالف في بيان أن قوة مشتركة تضم قواته وقوات عراقية خاصة ووحدات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان نفذت مداهمات في الفترة من السابع إلى التاسع من أكتوبر.

وأضاف أن المداهمات أسفرت عن اعتقال أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة مالية تعمل كجماعة لتقديم تسهيلات مالية لتنظيم داعش.

ونقل البيان عن قائد قوة مهام العمليات الخاصة المشتركة عملية العزم الصلب الميجر جنرال باتريك روبرسون قوله إن “الاعتقالات توجه ضربة قوية لقدرة داعش على تهديد المدنيين وترهيبهم”.

وأضاف أن “هذا يظهر أن من يساعدون أو يرعون أو يقدمون دعماً مالياً أو مادياً أو تكنولوجياً لداعش سيواجهون عواقب وخيمة”.

المزيد من الأخبار