ليبيا

“أخبار ليبيا24” تكشف حقيقة بناء مواطن حول محطة كهرباء “قابينة” في أحد أحياء بنغازي

محطة كهرباء تم البناء حولها من قبل أحد المواطنين تم تناقل الإشاعات والأقاويل حولها

أخبار ليبيا24- خاص

أوضح مساعد مدير إدارة توزيع سهل بنغازي في الشركة العامة للكهرباء ، المهندس “خالد عبدالقادر” أن أحد المواطنين قام بالبناء حول محطة كهرباء “قابينة” في أحد أحياء المدينة.

وأضاف عبدالقادر في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن المحطة القائمة (قديمة نسبياً)وتفاجأ مهندسي الكهرباء بالبناء حول المحطة من قبل مواطن مدعياً لملكية الأرض ، ويرغب في إزالة المحطة.

وأكد مساعد مدير الإدارة أنه تم إيقافه عن طريق شرطة الكهرباء ، وتقدم بمستندات تفيد بتخصيص أو ملكية الأرض القائمة عليها المحطة للجهات الأمنية ولإدارة شرطة الكهرباء وطالب المواطن بإزاحة المحطة لموقع آخر.

وأشار عبدالقادر إلى أن الشركة العامة للكهرباء من ضمن استراتيجياتها في التخطيط عند إزاحة أي محطة ، تشترط توفير البديل الذي يؤدي الغرض الكهربائي ولايؤثر مستقبلاً على الأحمال بشكل سلبي.

وتابع مساعد مدير الإدارة :”قام مهندسي التخطيط برصد وتحديد قدرة المحطة القائمة ، ومسارات الكوابل المغذية للأحمال القائمة ، وتبيّن أن المحطة تعتبر من المحطات ذات الأحمال العالية وتفوق قدرة المحطة القائمة حالياً”.

وذكر أن المحطة القائمة والتي تظهر في الصورة مساحة (5×6) متر مربع ، فتم تخصيص مساحة أرض بالقرب من هذه المحطة ، وإعداد مخططات الكوابل السابقة التي تغذي الأحمال القديمة ، بالإضافة إلى الأحمال التي استُحدثت ، وخروجات جديدة لتغذية الأحمال التي تزايدت على الشبكة بالمنطقة ، مما اضطر الشركة لطلب مساحة أكبر لمحطة جديدة ( 10x 5) متر مربع.

وأكد عبدالقادر أن المواطن قام ببناء المحطة الجديدة على حسابه الخاص ، وتكفل أيضاً بمصاريف ترحيل الكوابل والخروجات ، وقد تم الانتهاء من بناء المحطة ، وحالياً المحطة في طور التجهيز بالمعدات.

ولفت مساعد مدير الإدارة إلى أن المحطة الظاهرة في الصورة لازالت تعمل ، ولن يتم إزالتها حتى يتم ترحيل ونقل وشحن كافة الأحمال السابقة ، وكوابل تحسين الجهد لفك اختناقات المنطقة.

وأفاد عبدالقادر أن الأجهزة الأمنية المختصة تقوم يومياً بحراسة الموقع ، لحين الانتهاء من كافة أعمال الشحن والتنفيذ.

يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، تداولوا صورة لبناء مواطن حول محطة كهرباء في إحدى مناطق بنغازي ، وأن المواطن قام بالاستيلاء على المحطة وقطعة الأرض المقامة عليها ، وبعلم الأجهزة صاحبة الاختصاص.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى