ضبط عدد من العمالة التي دخلت البلاد بطريقة غير قانونية خلال حملة مكثفة في طبرق

الغرفة الأمنية المشتركة تكونت من الحرس البلدي والشرطة العسكرية والاقتصاد والخدمات الصحية والدعم المركزي ومديرية الأمن

أخبار ليبيا24- خاص

قال المتحدث الرسمي لجهاز الحرس البلدي طبرق أنور شانينة ألقينا القبض على عدد من العمالة التي دخلت البلاد بطرق غير قانونية ولاتمتلك شهادات صحية خلال حملة أمنية مكثفة.

وأضاف شانينة في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أنه سيتم إحالة المخالفين لجهاز الهجرة غير الشرعية ليتم تسفيرهم فوراً خارج الحدود .

وأكد المتحدث الرسمي أن الغرفة الأمنية المشتركة التي شكلت عن طريق لجنة الأزمة أطلقت حملة أمنية مكثفة على المحلات التجارية والمخابز والمجازر والحلاقين في طبرق.

وأفاد شانينة أن اللجنة بدأت بالتفتيش على المحال التجارية والمجازر ومحلات بيع الخضروات ، والتي لها صلة بأمن وصحة المواطن في المدينة.

وأوضح الناطق الرسمي لجهاز الحرس البلدي طبرق أنه ستكون هنالك معايير في المخابز والصيدليات والمختبرات حسب القانون، مؤكداً أنهم وجدوا عديد المخالفات الصحية والإدارية داخل هذه المحلات.

وذكر شانينة أنه سيتم اعتماد مختبر طبي لتكون له الصلاحية النهائية في اعتماد المواد الغذائية، لافتاً إلى أنه سيتم من خلال هذه الحملة حصر المهاجرين والوافدين داخل نطاق البلدية.

وأشار الناطق الرسمي إلى أنه سيتم وضع تسعيرة للحلاقين وفرض الرخصة والشهادة الصحية لهم، مشيراً إلى أنه سيتم اعتماد سلخانة تحت إشراف الدولة وتوفير طبيب بيطري داخلها لمراقبة الذبح والبيع.

ولفت شانينة إلى أنهم سيراقبون أكشاك بيع الخضروات والتي انتشرت بدون ضوابط ، وسوف تفرض رسوم جباية على المحلات جميعاً.

يشار إلى أن الغرفة الأمنية المشتركة التي شكلت عن طريق لجنة الأزمة تكونت من الحرس البلدي والشرطة العسكرية والاقتصاد والخدمات الصحية والدعم المركزي ومديرية الأمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى