ليبياالأخبار

استعداداً لإطلاق عملية عسكرية .. القيادة ترسل تعزيزات لكتيبة سبل السلام

للقضاء على ظاهرة تهريب الوقود والسلع التموينية إلى الدول المجاورة

أخبار ليبيا 24 – خاص 
أرسلت قيادة الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر عدد عشر سيارات رباعية الدفع إلى كتيبة سبل السلام في مدينة الكفرة
وسلمت القيادة الكتيبة هذه العربات نظراً للدور الكبير والهــام الذي تقوم به لحماية الجنوب الشرقي الليبي .
وحذرت الكتيبة في بيان لها أمس الجمعة مهربي الوقود والسلع التموينية إلى الدول المجاورة، بمصادرة مركباتهم اعتباراً من تاريخ البيان الموافق للتاسع عشر من أكتوبر .
وقالت إن المستهدفين من تحذيرها ، هم المهربون الذي يسلكون فتحات السد الترابي المقام حول الكفرة ، بهدف تهريب الوقود والسلع التموينية إلى الخارج بطريقة غير شرعية رغم حاجة المدينة الماسة لهذه المواد الأساسية، إضافة لنشاطهم في تهريب المهاجرين.
ومن جهته، أكّد الناطق باسم قيادة الجيش عميد أحمد المسماري عزم القيادة على إطلاق عملية عسكرية واسعة للقضاء على المجموعات الإجرامية في الجنوب.
وأوضح المسماري أن قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر يخطط فعلياً للقضاء على جماعات المعارضة السودانية والتشادية والعصابات الإجرامية الأخرى، التي باتت تهدد الأمن القومي والاستراتيجي لجنوب ليبيا، الذي يمثّل نحو ثلث مساحة الدولة.
وطالب المسماري برفع هذا الحظر فوراً ، حتى يتمكّن الجيش الوطني من القيام بمهامّه الحيوية في حماية وتأمين حدود البلاد ، خاصة في المنطقة الجنوبية التي تعاني من انتشار عناصر إجرامية تعمل على تهديد الأمن والاستقرار.
يشار إلى أنّ جماعات المعارضة السودانية والتشادية والعصابات الإجرامية الأخرى تمتهن الخطف والحرابة للحصول على الأموال ، وكانت آخر عملياتها اختطاف مواطنين من بلدة الفقهاء الواقعة في نطاق بلدية الجفرة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى