معلمو المرج يرفضون تهديدهم…ويؤكدون الاستمرار في مطالبهم

تم طرد المعلمين فقط، من مكان الاعتصام لفضّ المظاهرات السلمية

520

أخبار ليبا24- خاص

أعلن معلمو مدينة المرج رفضهم لتهديد عميد البلدية وهبي الرخ ،ومسؤول قطاع التعليم صالح العيش لهم عبر إذاعة المرج المحلية واتهامهم بالمساس بالأمن القومي.

وقالت الناطق الرسمي باسم النقابة العامة لمعلمي ليبيا نجاح العسبلي ،إنه لا صحة للأخبار المتداولة حول ضرب المعلمين من قبل الجهات الأمنية في مدينة المرج.

وأكدت العسبلي أنه تم طرد المعلمين فقط، من مكان الاعتصام لفضّ المظاهرات السلمية ولم يحدث أي نزاع بين المعلمين والجهات الأمنية في المدينة.

وأضافت الناطق الرسمي أن المعلمين قاموا اليوم بوقفة احتجاجية، أمام مقر نقابة معلمي المرج ،بعد طردهم من قبل الجهات الأمنية من ساحة مسجد أبي بكر الصديق وأصدروا بيانًا خاصًا بمطالب وقفتهم الاحتجاجية.

وأفادت العسبلي أن المطالب كانت ،التنديد بتهديد عميد بلدية المرج المقدم وهبي الرخ ،ومسؤول قطاع التعليم صالح العيش اللذان خرجا وتوعدوا بالضرب بيد من حديد للمعلمين المعتصمين ،واتهامهم بالمساس بالأمن القومي.

وأكّدت الناطق باسم النقابة العامة ،بأن معلمي المرج مستمرين في وقفاتهم الاحتجاجية ضد سوء الأوضاع المعيشية لشريحة المعلمين، ولهم وقفة ستكون الجمعة المقبلة، موضحة أن النقابة العامة للمعلمين ماضية في مطالبها بالحصول على حقوق المعلم ورفع مرتباته.

المزيد من الأخبار