ليبيا

نقيب معلمي ليبيا: ملتقى الغد لتدارس حقوق المعلمين وتلبية المطالب

أخبار ليبيا24- خاص

صرح النقيب العام النقابة العامة لمعلمي ليبيا عبدالنبي النف أن يوم غدٍ الأحد سيشهد تنظيم ملتقى للنقابات والمجالس التسييرية في عموم ليبيا في مدينة المرج.

وأضاف النف في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن الهدف من هذا الملتقى تدارس حقوق المعلمين والمطالبة بتفعيل قانون حقوق المعلمين وإنصاف المعلم وتلبية المطالب المشروعة لهم .

وتابع النقيب العام “نحن كنقابة عامة قد وجهنا دعوات رسمية لوزير التعليم في الحكومة الليبية المؤقتة فوزي بومريز واللجان المختصة في مجلس النواب الليبي كونه الجهة التشريعية وكذلك بعض النواب والوزرات الهامة ذات الصلة”.

وقال النف :”هناك انفراج في أزمة المعلمين في ليبيا وذلك بحسب الوعود التي تعهدت بها الجهات المختصة نتمنى ألا تكون كالوعود السابقة”.

وواصل النقيب العام حديثه :”وفي حال عدم التنفيذ فإننا كنقابة عامة للمعلمين ومفوضين من منتسبي النقابة في عموم ليبيا سنجتهد في تحقيق مطالبهم وأي إجراء سيكون متوقف على الاجتماع المرتقب غدا الأحد”.

وأشار إلى أن الوقفات الاحتجاجية التي شهدتها ليبيا في مدينة المرج وبنغازي وهذا الحراك هو إطار للمطالبة بحقوق المعلم المتضمنة في قانون حقوق المعلمين الذي طرح على مجلس النواب للتصويت عليه وقد شكل المجلس حين ذاك لجنة لدراسة القانون قبل التصويت عليه.

ولفت إلى أن الملتقى سيتعرض أيضًا موضوع الملاك الوظيفي، حيث أن النقابة العامة وجميع النقابات الفرعية ومسؤول قطاع التربية والتعليم بلدية المرج صالح العيش، أعلنوا رفض هذا الملاك الوظيفي المقرر من وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة.

وأوضح أن الملاك الوظيفي يقصد به الهيكل الوظيفي التنظيمـي الذي يحدد الوظائف اللازمة بحيث تشمل كل الوظائف التي تحتاج إليها المنظمة .

يشار إلى أن الاجتماع سيكون يوم غد الاحد داخل فندق المرج على تمام الساعة 10 ونصف وسيشهد حضور شخصيات رسمية واعتبارية والنقابات الفرعية ومسؤولي القطاعات في المنطقة الشرقية إلى جانب المهتمين بالمعلم في ليبيا

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى