اللواء الغزوي..رجل القيادة العامة القوي في الجنوب الليبي

194

أخبار ليبيا 24-خاص

منذ سنوات واللواء المبروك الغزوي يُكلف بمهام في مناطق حساسة وبؤر توتر قبلي في الجنوب الليبي من شرقه إلى غربه، وهي تكليفات عززها انضمام الرجل القادم من الغرب الليبي لعملية الكرامة منذ بداياتها.

وتقول السيرة الذاتية للواء المبروك محمد الغزوي أنه أصيل منطقة ورشفانة وكان أول آمر منطقة عسكرية يصل إلي مدينة الكفرة عام 2012 التي تشهد منذ سنوات توترا متواصلا بين قبيلتي التبو وأزوية بالإضافة إلى اشتباكات لا تكاد تتوقف مع المليشيات التشادية التي تتجاوز الحدود الليبية لتمارس أعمال النهب والحرابة.

أُبعد عن منصبه عقب إصدار قانون العزل السياسي من قبل المؤتمر الوطني العام، لكنه عاد مجدداً إلى واجهة الأحداث حين انضم لعملية الكرامة منذ انطلاقها في مايو 2014 وليعود آمرا لمنطقة الكفرة العسكرية. ثم ليجلب عائلته للإقامة في مدينة البيضاء خوفا عليها من التهديدات العديدة التي وصلتها في المنطقة الغربية.

وفي أغسطس 2016 قام الحاكم العسكري الفريق عبد الرازق الناظوري بتعيينه عميدا لبلدية الكفرة وهو المنصب الذي بقي فيه حتى الثاني عشر من مارس الحالي حين خلفه العميد بالقاسم الأبعج.

ومع تواصل الاشتباكات بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان وفشل المساعي القبلية للصلح أصدرت القيـــادة العامـــة للجيش الليبي قرارها بتكليفه وبشكل رسمي كآمـــر وحاكـــم لمنطقة سبها العسكـرية.

المزيد من الأخبار