أخبار دوليةالأخبار

محكمة بريطانية تقضي بسجن إرهابيين خططا لهجوم إرهابي

أخبار ليبيا24

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن محكمة أولد بيلي البريطانية قضت بالسجن المشدد بحق إرهابيين “رجل وامرأة) بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي برعاية تنظيم داعش يستهدف مواطنين بريطانيين.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة حكمت بسجن منير محمد14 عاما ، و12 عاما لشريكته رويدا الحسن، موضحة أن محمد، والذي كان يعمل بنّاء من مدينة ديربي الإنجليزية، ألقي القبض عليه من قبل قوات مكافحة الإرهاب الإلكتروني بعد رصد محادثات بينه وبين أحد قادة تنظيم داعش الإرهابي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقالت الصحيفة إن قوات مكافحة الإرهاب الإلكتروني كشفت أن حوار محمد مع القائد الداعشي المدعو أبو بكر كردي، تضمن تعليمات بكيفية جمع المواد اللازمة لصناعة قنابل متفجرة وقنابل غازات سامة لشن إحدى هجمات الذئاب المنفردة لصالح التنظيم.

وأفادت الصحيفة، بأن معاونة الإرهابي، المدعوة رويدا الحسن، قد اجتمعت به عن طريق موقع إلكتروني للمواعدة، وتحمس الإرهابي ذو الأصول السودانية للعمل معها في التخطيط للهجوم بعدما علم بأنها خبيرة في المواد الكيميائية لعملها سابقا بإحدى الصيدليات.

ووجدت قوات المداهمة التي ألقت القبض على الثنائي المواد المستخدمة لتصنيع قنابل بمقر إقامتهما بلندن، كما وجدت في سجل مشاهدات اليوتيوب الخاص بالإرهابي منير محمد فيديوهات لتعليم صناعة القنابل السامة من مادة الريسين عالية السمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم بسجن الثنائي يعد بادرة جيدة لنتائج جهود الأمن البريطاني لردع الوجود الافتراضي لمعاوني داعش على مواقع التواصل وشبكة الإنترنت.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى