مسؤول قطاع التعليم المرج يبحث مع نقابة معلمي المدينة سبل التعاون لإنجاح الخطة التعليمية

أخبار ليبيا24- خاص

بحث مسؤول قطاع التعليم المرج صالح العيش ومسؤول مكتب الإعلام في نقابة معلمي المرج نجاح العسبلي سبل التعاون بين الجانبين لإنجاح الخطة التعليمية والاستعداد للبدء في العام الدراسي بعد عيد الأضحى.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع في مقر قطاع التعليم المرج اليوم الأحد آخر المستجدات فيما يخص استئناف امتحانات الشهادة الثانوية القسم العلمي وأيضا مناقشة علاوة التدريس ومقترح زيادة مرتبات المعلمين.

وقال العيش إن القطاع ومكتب الامتحانات في المرج على أتم الاستعداد لاستئناف الامتحانات المؤجلة للشهادة الثانوية قسم العلمي في العشرين من أغسطس الجاري.

وأضاف أنه تم الإبقاء على نفس اللجان المشرفة على الامتحانات من رؤساء لجان ومراقبين وملاحظين كما تم الإبقاء على نفس مقرات الامتحانات بوجود عضو مقيم في اللجنة من هيأة الرقابة الإدارية المرج وعضو من إدارة التفتيش والمتابعة.

وأكد مسؤول قطاع التعليم أن رؤساء اللجان المشرفة على سير الامتحانات كانوا في المستوى المطلوب وقد استطعنا الحد بشكل كبير من ظاهرة الغش وشددنا على القضاء عليها بشكل كامل.

ولفت إلى أنهم حرصوا في كل الاجتماعات التي سبقت بداية الامتحانات على التشديد على القضاء على هذه الظاهرة السلبية والإبلاغ عن أي شخص يحاول القيام بهذا الأمر، لافتا إلى أن أولياء الأمور يتابعون معنا موضوع الامتحانات.

وتابع “سنعمل على أن تكون الامتحانات المؤجلة أكثر أريحية من الامتحانات السابقة لإدراكنا بالضغوط النفسية التي تعرض لها الطالب بعد إيقاف الامتحانات بالقسم العلمي وسنوفر له مناخا صحيا لاستكمال امتحاناته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى