صنع الله يزور بعض الحقول النفطية في حوض مرادة النفطي

أخبار ليبيا24- خاص

زار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله بعض الحقول النفطية في حوض مرادة النفطي والتي تقوم سرية مرادة المقاتلة بتأمينها وحمايتها.

وذكر المكتب الإعلام لسرية مراد المقاتلة أن الزيارة شملت حقلي تيبستي التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية وحقل 47 البيضاء التابع لشركة الخليج العربي للنفط.

وأكد المكتب أن آمر السرية فتح الله العبيدي وبعض منتسبيها كانوا في استقبال صنع الله وكافة الضيف والزوار وتأمينهم خلال الجولة التي قاموا بها داخل الحقلان المذكوران.

وأضاف المكتب الإعلامي للسرية أن رئيس المؤسسة عقد اجتماعًا في حقل 47 البيضاء لإيضاح الصورة عما تقوم به السرية من مهام في حوض مرادة النفطي لتأمين وحماية وحراسة الحقول النفطية في ظل جميع العراقيل من نقص في الإمكانيات والتجهيزات والميزانيات والتي لم تثني السرية عن القيام بواجباتها حسب الإمكانيات المتاحة.

وأفاد المكتب الإعلام لسرية مراد المقاتلة أن صنع الله تعهد بالمساهمة في حل بعض المشاكل والاختنقات حسب المستطاع.

وأشار المكتب إلى أنه تمت مناقشة إمكانية قيام السرية بتوفير الحماية اللازمة لفرق الصيانة للقيام بصيانة خط ضخ النفط الخام الواصل بين حقل السماح التابع لشركة الواحة إلى محطة القطار ومنه إلى ميناء السدرة النفطي في سبيل زيادة الإنتاج من تلك الحقول.

وذكر مكتب الإعلام أنه تمت مناقشة موضوع صرف مستحقات شهداء السرية خلال المواجهات العديدة مع التنظيم الإرهابي “داعش” في منطقة الحقول النفطية، مشيرًا إلى أن صنع الله التقى بأهالي الشهداء الذين استشهد أبنائهم خلال تلك المواجهات.

وأوضح المكتب أن صنع الله أثنى سرية مرادة المقاتلة بكافة منتسبيها على ماقامت به من جهود كبيرة في سبيل حماية وحراسة وتأمين للحقول بجميع مرافقها ومعداتها وآلياتها خلال فترة الهجوم على الحقول.

وأكدت أن رئيس المؤسسة أشاد بجهود السرية في سبيل المحافظة عليها والتي ساهمت مساهمة كبيرة في عودة تلك الحقول سريعا إلى العمل مقارنة ببعض الحقول الأخرى التي تم تدميرها وتخريبها وسرقة معداتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى