الوطنية للنفط تصدر تعليماتها لشركة الخليج بإيقاف التعامل مع “جلينكور”

أخبار ليبيا 24 – خاص

أصدرت ادارة المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الليبية المؤقتة، أمس الأربعاء، تعليماتها إلى شركة الخليج العربي للنفط بإيقاف أي عمليات شحن لها علاقة بشركة جلينكور أو أي شركة مرتبطة بقطرـ وذلك بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني.

كان رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني ، قد أكد قرار تنفيذ وقف التعامل مع شركة جلينكور بحجة تعاملها مع قطر الداعمة للإرهاب في ليبيا، ومساعدة جماعة الإخوان المسلمين والمقاتلة بكل الوسائل المادية والمعنوية، على حد قوله.

وأصدر الثني كتابًا الأربعاء ردًا على كتاب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بشأن التعاقد مع شركة جلينكور لبيع الخام مسلة والسرير بصورة حصرية عبر ميناء الحريقة النفط جاء فيه “وقف تصدير النفط للشركات التي تتعامل مع قطر أو قطر شريك فيها، لأنها مساعدة لجماعة الإخوان المسلمين والمقاتلة في ليبيا بكل الوسائل المادية والمعنوية.

وأضاف عليه يجري إبلاغ شركة الخليج العربي للنفط وكل الشركات بشكل عاجل وفوري بعدم تصدير أي شحنات نفط وإلغاء كل التعاقدات التي تخص شركة جلينكور، أو قطر شريك فيها وكل من يخالف ذلك تتخذ الإجراءات القانونية حياله لأن ذلك يمس الأمن القومي للدولة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى