المنطقة الشرقية تتسلم كمية من الثلاجات والقوالب الثلجية الخاصة بسلسلة التطعيم الباردة

أخبار ليبيا 24 – خاص

تسلم  إدارة الخدمات الصحية معدات الدائرة الباردة الخاصة بحفظ التطعيمات على مدن المنطقة الشرقية، أمس الاثنين، برعاية المركز الوطني لمكافحة الأمراض وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة .

وقال مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بإدارة الخدمات الصحية – بنغازي أحمد العوامي إن الشحنة تشمل ثلاجات خاصة بحفظ التطعيمات، ومنظمات التيار الكهربائي للثلاجات، وحافظات التبريد، والقوالب الثلجية وتم التسليم عن طريق إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وجهاز الإمداد الطبي فرع بنغازي.

وذكر العوامي أن المدن التي تسلمت المعدات هي بنغازي، وطبرق، وأجدابيا، والكفرة، والبريقة، والواحات، وسلوق، وقمينس، والأبيار، ومرادة، وبئر الأشهب، وجنوب المرج، والجغبوب، وخليج السدرة. وستتسلم باقي المدن وهي البيضاء، ودرنة، وتوكرة، وشحات، والقبة، الكمية المخصصة لها يوم غد الثلاثاء.
وكانت قد سلمت الكمية المخصصة لمدينة بنغازي عن طريق اللجنة المكلفة من إدارة الخدمات الصحية ببنغازي والمكونة من مدير مكتب الرعاية الصحية الأولية بالإدارة، ومدير برنامج التطعيم بالمدينة، ورئيس قسم المخازن، وتم إيداعها بمخازن إدارة الخدمات الصحية ببنغازي استعداداً لتسليمها لمراكز التطعيم بالعيادات والمراكز الصحية.

من جهته قال مدير برنامج التطعيم في مدينة بنغازي ورئيس قسم الأمراض السارية والمتوطنة بمكتب الرعاية الصحية رمضان الفيتوري إن هذه المعدات تأتي في إطار تحديث سلسلة التطعيم الباردة التي تعتبر الركيزة الأساسية في برنامج التحصين .

وقدم الشكر لإدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وجهاز الإمداد الطبي ببنغازي، ولإدارة الخدمات الصحية ببنغازي، ومكاتب الرعاية الصحية الأولية، والإعلام والتوعية والتثقيف الصحي، والصيدلة والإمداد الطبي، وقسمي العلاقات العامة، والمخازن وكل من ساهم في تسلم ونقل هذه المعدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى