‎ الإمداد الطبي البيضاء: في غضون 10 أيام سيتم توفير المصل المعالج للدغ العقارب إلى الجنوب

أخبار ليبيا24- خاص

أكد رئيس جهاز الإمداد الطبي في البيضاء محمد السنوسي أنه في غضون 10 أيام سيتم توفير المصل المعالج للدغ العقارب وتحديد نوعه إلى منطقة الجنوب.

وأضاف السنوسي أن سيتم توزيع المصل على كل المستشفيات العامة والقروية في البلديات ومناطق ومدن الجنوب الليبي .

‎ومن جانبه، قال مدير إدارة الإعلام في وزارة الصحة المؤقتة معتز الطرابلسي إن وزارة الصحة المؤقتة بالبيضاء تتابع عدد الحالات الوفاه المسجلة في الجنوب الليبي بسبب لدغ العقارب وتؤكد بانها منذ قرابة شهر علي تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية بهدف توفير المصل.

وأضاف الطرابلسي أن لدغات الأفاعي والعقارب تنتشر بشكل كبير من مارس وحتى شهر أكتوبر في مثل هذا الوقت من كل عام، مؤكدا أن وزارة الصحة طالبت بتوفير كميات كبيرة من المصل المعالج لسد حاجة المؤسسات الصحية.

‎ودعا مدير الإدارة المواطنين ولاسيما الذين يقطنون في مناطق ومدن الجنوب الليبي إلى أخذ الحيطة والحذر من العقارب لتجنب لدغها ومراجعة المستشفيات الصحية بأسرع وقت عند تعرضهم للدغ او اللسع لأخذ اللقاح اللازم تجنبا لحدوث المضاعفات .

‎وأكد الطرابلسي أن الوزارة تسعى إلى سد حاجة المواطنين من الخدمات الطبية والعلاجية وإلى تطوير خدماتها الصحية بالشكل الذي يلبي طموح أبناء الجنوب الليبي .

‎يشار إلى أن مسؤولون محليون أكدوا عدم وجود أمصال لمعالجة المصابين من لدغات الأفاعي والعقارب ما أدى إلى حدوث حالات وفاة خلال الأسبوع الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى