المسابقات الرمضانية تحل محل الرسمية في ليبيا

أخبار ليبيا24- خاص

تتوقف خلال شهر رمضان المبارك مباريات كرة القدم الرسمية في ليبيا ليحل محلها مسابقات كرة القدم الشعبية في الأحياء والمناطق والتي يعرفها سكان المنطقة الشرقية بـ”الستاك” فيما يطلق عليها في المنطقة الغربية “البلاسترا” والتي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة وبمشاركة أسماء معروفة في كرة القدم الليبية.

الستاك في بنغازي

تنظم عديد المسابقات الرمضانية في مدينة بنغازي خلال شهر رمضان ولعل دوري منطقة الحميضة يعتبر الأبرز خلال السنوات الأخيرة لأنه يهتم بالفئات السنية والمواهب الصغيرة مما جعله قبلة لكشافي الأندية كما يحظى دائماً افتتاح المسابقة بتنظيم مباراة استعراضية تجمع أبرز نجوم كرة القدم في المدينة.

محمد الفاخري منظم المسابقة قال لـ”أخبار ليبيا 24″ إن مسابقة هذا العام افتتحت بمباراة استعراضية ضمت أسماء كبيرة في كرة القدم أبرزهم خالد حسين ومعتز بن عامر وأكرم عياد و علي الحاسي ومرعي الرملي.

وأضاف الفاخري أن اللجنة المنظمة للبطولة قامت بتكريم لاعب الأهلي بنغازي سابقاً معتز بن عامر كما كرمت لاعب النصر السابق خالد حسين قبل افتتاح البطولة موضحاً أن افتتاح البطولة شهد حضور ومتابعة كبيرة من عشاق اللعبة .

البلاسترا في طرابلس

في مدينة طرابلس يهتم منظمي البطولات الرمضانية بمسابقات الفئات السنية ولعل أبرز المهتمين بهذه الفئة مدرسة الزقوزي لتدريب كرة القدم حيث تنظم بطولة خاصة لفئة الناشئين مواليد 2004 الى 2008 بمشاركة 12 فريق تحمل اسم “محمد الخمسي” وتحت شعار (تنافس ، تعاون ، إخاء) وتقدم اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز لافضل لاعب وافضل فريق ولهداف المسابقة .

مصراتة ومسابقات الأحياء

وفي مصراتة يهتم منظمي المسابقات بالفئات السنية ولعل أبرز المسابقات الرمضانية هذا العام هي بطولة منطقة مربع صلاح الدين.

وقال منظم المسابقة الهمالي الأشهب إن الدوري يختص بالفئات السنية من مواليد 2003 فما فوق.

وأوضح الأشهب لـ”أخبار ليبيا 24″ أن عدد الفرق المشاركة 16 فريق مقسمة على 4 مجموعات يشارك في الدوري عدة أندية من مصراته وخارجها يشمل أيضا الدوري مسابقات ثقافية وترفيهية للأطفال.

وتبع منظم المسابقة “هناك أيضا جانب تكريمي لبعض الشخصيات من قدامى الرياضيين في ليبيا”، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة للدوري تتكون من الهمالي الأشهب ومحمد جعفر ومحمد أبوشيبة وأحمد الشيباني وسالم أرحيم.

وذكر الأشهب أن لجنة التحكيم تتكون من الحكم الدولي ناصر المهدي والحكم عبدالسلام أعوينة و الحكم عبدالرحمن السكير .

Exit mobile version