مجلس النواب يشكل لجنة لإعادة النظر في لائحته الداخلية وأخرى لإعادة تشكيل اللجان النوعية

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقد مجلس النواب اليوم الاثنين، جلسة تشاورية بمقره بمدينة طبرق، بحضور رئيس المجلس عقيلة صالح، وعدد من النواب لمناقشة عدد من القضايا الهامة.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق في تصريح رسمي – إن خلال الجلسة تم الاتفاق على تشكيل وتسمية لجنة لإعادة النظر في اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب، والتي تكونت من النواب علي التكالي وسعد المريمي وعبدالوهاب زوليه ومفتاح كويدير ورمضان شمبش وصباح جمعة وصالح هاشم وابتسام الرباعي وعزالدين قويرب وصالح همه وابوبكر الغزالي ومصباح البدوي.

وأوضح بليحق، أن اللجنة سوف تقدم مقترح تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب في جلسة 04/07/2017م، ولها الاستعانة باللجان الاستشارية التابعة لمجلس النواب ومن ترى الاستعانة به، ويكون التعديل بما يتوافق مع الإعلان الدستوري وضمان حسن قيام المجلس بمهامه.
وأضاف بليحق، أن خلال الجلسة تم كذلك تشكيل لجنة لإعادة تشكيل اللجان النوعية للمجلس وتحديد آلية اختيارها بالتوافق أو بالانتخاب على أن توضع اللجنة ضوابط محددة لانضمام أعضاء اللجان النوعية، على أن تتكون من النواب صالح قلمه وصلاح الصهبي ومحمد الرحيبي وابراهيم الزغيد وعزالدين بو راوي وزايد هدية وأحمد شيهوب وطلال الميهوب وعائشة الطبلقي ومفتاح الشاعري.

ولفت إلى أنه نظرًا لانتهاء المدة القانونية لرئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالسلام الحاسي ولحساسية المنصب وعدم إبقائه شاغرًا، سيتم النظر في مسألة التجديد لرئيس هيئة الرقابة الإدارية من عدمه في جلسة 03/07/2017م، إضافة إلى النظر في انتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي، حيثُ تم الاتفاق على عرضه في جلسة 04/07/2017م للنظر فيه.

وأكد الناطق الرسمي باسم مجلس النواب، تعليق جلسات مجلس النواب إلى يوم 18/06/2017م.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى