انطلاق مبادرة “الحقيبة رمضانية” لمنتسبي صندوق التضامن من أصحاب المعاشات الأساسية في البيضاء

أخبار ليبيا 24 – خاص

ناقش ممثلين عن مصرف ليبيا المركزي بمدينة البيضاء وعدد من مديري الإدارات بالهيأة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، مبادرة تقدم بها إدارة مركزي البيضاء، وتتمثل في توزيع الحقائب الرمضانية على منتسبي صندوق التضامن من أصحاب المعاشات الأساسية من فئة الذين يعولون ولديهم أسر، إضافة إلى صندوقي الضمان الاجتماعي والزكاة.

واتفق المجتمعون على أنه سيتم توزيع هذه الحقائب وفقا لكشوفات معدة مسبقا تتضمن أسماء المستحقين لهذه الحقائب، حيث سيتم صرف بطاقات استحقاق تسلم عن طريق مدراء فروع الهيأة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي كلاً حسب منطقته .
وبمجرد استلام المستحق بطاقته من الفرع الذي يتبعه سيتم إرشاده على مركز التوزيع الذي يستلم منه الحقيبة مباشرة من نفس المنطقة وذلك عن طريق لجنة الاقتصاد التي تتكفل بدورها بتوفير السلع الغذائية بمراكز التوزيع .

حيث استلمت فروع الهيأة ومايتبعها من وحدات ” طبرق – القبة – الجبل الأخضر – المرج – بنغازي – أجدابيا – الواحات – الكفرة – الزنتان وباطن الجبل ” كافة قوائم المستحقين لهذه الحقائب والذي بلغ عددهم عشرون ألف وستمائة أسرة ستصلهم هذه الحقائب خلال هذه الأيام من شهر رمضان المبارك .
علماً بان الحقيبة الغذائية : تحوي : (10 كيلو زيت – 12 علبة طماطم – 25 كيلو رز – 44 كيلو شاي أحمر وأخضر – 5 لتر حليب معقم – 20 كيلو سكر – 20 كيلو دقيق )

كما سيتم أيضا خلال هذه المبادرة بنفس القوائم المسجلة العمل على صرف بطاقات نمو إلكترونية للمستحقين بعد ملئ نموذج استبيان يملئ في حينها أثناء استلام بطاقة استحقاق السلع الغذائية من قبل الفروع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى