المجلس العربي الصيني للتكامل التجاري والثقافي يؤكد استعداده لتنفيذ حزمة من المشروعات الاستثمارية في بنغازي

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقد عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار اجتماع موسع مع أعضاء من المجلس العربي الصيني للتكامل التجاري والثقافي برعاية غرفة التجارة والصناعة بنغازي .

وحضر الاجتماع الذي عقد  الخميس الماضي بعض من رؤساء القطاعات والأجهزة والهيئات بقاعة الاجتماعات بشركة الخليج العربي للنفط بحضور مدير فرع هيأه تشجيع الاستثمار بالمنطقة الشرقية ومدير المنطقة الحرة المريسه ومندوبين عن المؤسسة الوطنية للنفط وإدارة مشروع النهر الصناعي وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق.

وقال مدير عام جهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية صلاح العمروني، أنه تم عرض الخارطة الاستثمارية وقوانين تشجيع الاستثمار ومشروعات المؤسسة الوطنية للنفط الخاصة بمقر المؤسسة والمرافق السياحية والخدمية التابعة لها أحزمة من المشروعات ذات الأولوية في عملية إعادة الأعمار .

من جهته، استعراض الجانب الصيني استعداده لتنفيذ حزمة من المشروعات الاستثمارية في مجال البيئة و إعادة تدوير ومعالجة المخلفات والقمامة ومنها مشروع تنفيذ محطة توليد طاقة كهربائية عن طريق حرق المخلفات والقمامة وإعادة تدويرها، وكذلك أقامة حزمة من المشروعات الاستثمارية الصناعية من مخلفات المباني والهدم بعد الحروب.

بشار إلى أن جل هذه المشاريع تأتي في إطار عقود الاستثمار والمشاركة مع القطاع الخاص ورجال الأعمال والتي سوف توفر فرص عمل وتنقل أحدث التقنيات وتدعم الاقتصاد الوطني في حالة تنفيذها على أرض الواقع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى