بنغازي تستضيف المجلس العربي الصيني للتكامل التجاري والتبادل الثقافي

أخبار ليبيا 24  – خاص

جرت في قاعة الاجتماعات بشركة الخليج العربي للنفط، اليوم الخميس ،مراسم الاحتفال باستضافة وفد المجلس العربي الصيني ،برعاية بلدية بنغازي ،بحضور وزير الحكم المحلي بالحكومة المؤقتة ،وعميد بلدية بنغازي ،ورئيس هيئة تشجيع الاستثمار ،ورئيس مجلس ادارة المنطقة الحرة المريسة، ومسؤولين في قطاع المرافق والإسكان بنغازي، ومندوبين عن غرفة التجارة والصناعة والزراعة ومجلس رجال الأعمال ببنغازي.

وقال المستشار الفني بغرفة التجارة ببنغازي صلاح العمروني، إن  مدينة بنغازي استضافت الوفد الصيني بعد زيارته لمدينة البيضاء واجتماعه مع ريس الحكومة المؤقتة وذلك للحث امكانية فتح آفاق التعاون والمساهمة في تنمية وتطوير مشاريع استثمارية في بنغازي. .

وأضاف أن الوفد ابدى رغبته في مشاركة الدولة الليبية في مختلف الأنشطة الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية، وإعادة الإعمار، وفتح آفاق التعاون في وضع استراتيجيات تساهم في تنميه وتطوير مشاريع البنية الأساسية، والاتصالات والخدمات والاستشارات الفنية، وكذلك المساعدة في دعم القطاع الخاص، والمشاركة مع رجال الأعمال والشركات الوطنية.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة طلب من الوفد الصيني زيارة مختلف المدن الليبية، للتعرف على المشاريع التي تساهم في دعم وتنوع الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل وتوفير خدمات متطورة للمواطن، من خلال الاستثمار والمشاركة مع المصارف ورجال والأعمال أو بضمان ميزانية الدولة حين اعتمادها.

وكان  رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني، قد اجتمع يوم الثلاثاء الماضي في مقر المجلس بمدينة البيضاء مع وفد صيني رفيع المستوى زيارة مدينة بنغازي، وإعداد استراتيجيات تساعد في تنفيذ مشاريع تدوير القمامة وإعادة تصنيع مخلفات المباني، والاستفادة من الطاقات البديلة.

Exit mobile version