تحرك أرتال للقوات المسلحة لدعم غرفة عمليات الرمال المتحركة بالجنوب

أخبار ليبيا 24 – خاص

أعلنت غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، عن تحرك أرتال ضخمة للقوات المسلحة بكافة أنواع الأسلحة والآليات لدعم غرفة عمليات الرمال المتحركة بالجنوب الليبي.

وأوضحت الغرفة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس يوك – أن القوات التي تحركت باتجاه الجنوب هي غرفة عمليات عملية الكرامة وغرفة عمليات أجدابيا وغرفة عمليات سرت الكبرى وغرفة عمليات الجفرة.

وكان مدير مكتب الإعلام للقيادة العامة للقوات المسلحة خليفة العبيدي أعلن أن القوات المسلحة استرجعت قاعدة براك الشاطي العسكرية بعد هجوم مباغت للجماعات الإرهابية التي خرقت الهدنة.

وقال العبيدي إن “آمر اللواء 122 مجحفل المتمركز في الجنوب عميد محمد بن نايل أكد في اتصال هاتفي أن القوات المسلحة استرجعت القاعدة من ثلاث محاور” لافتاً إلى أن “المعارك تدور الآن على أسوار تمنهنت .

وأضاف العبيدي أن القوة المهاجمة لقاعدة براك العسكرية هاجمته قوة إرهابية بقيادة المدعو أبو عزام السوري، وتم دحرها وغنم آليات وأسلحة منها، وقتل عددٍ الإرهابيين المشاركين في الهجوم .

يشار إلى أن هذه القوة الإرهابية منبثقة عن القوة التابعة لميليشيات البنيان المرصوص المنضوية تحت وزارة دفاع المجلس الرئاسي بعد أن اخترقت الهدنة المتفق عليها بانسحاب القوة الثالثة من الجنوب وتسليم مواقعها للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى