إيقاد شعلة الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لانطلاق ثورة الكرامة بمنطقة بنينا

أخبار ليبيا 24 – خاص

أوقدت من أمام أسوار قاعدة بنينا الجوية شعلة الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لثورة الكرامة مساء اليوم الإثنين منطلقة لتجوب مناطق بنغازي راجلة لحين بلوغها إلى ساحة الشهداء في الكيش حيث مقر الاحتفال بالمناسبة.

وشارك في إيقاد شعلة الاحتفال نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور عبدالسلام البدري، وآمر قاعدة بنينا الجوية عميد محمد منفور، وآمر القوات الخاصة عميد ونيس بوخمادة، وممثل الشؤون الاجتماعية للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية الشيخ بلعيد الشيخي، ومدير أمن مديرية أمن بنغازي عقيد صلاح الخفيفي، إضافة إلى لجنة الاحتفالات وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة العربية الليبية وعدد غفير من موطني مدينة بنغازي وضواحيها.

وأطلقت لجنة الاحتفال الألعاب النارية احتفالا بالمناسبة، كما أطلقت مئات من الحمام الزاجل، فيما تم نحر الإبل ابتهاجا بهذا الحدث التاريخي.

هذا وحلق مقاتلات سلاح الجو منطلقة من قاعدة بنينا التي شهدت حروبا ضارية ضد الجماعات الإرهابية وبينت صمود أهالي المنطقة في وجه الإرهاب الذي راح ضحيته آلاف الشهداء.

يشار إلى أن مساء الغد الموافق 16 مايو 20177 ميلاد سيشهد في مقر الكلية العسكرية في منطقة توكرة تخريج الدفعة ال50 لطلبة الكلية العسكرية وعدد من ضباط صف وجنود الكتائب والألوية والثانويات الفنية المتخصصة في حفل ضخم إحياء للمناسبة.

Exit mobile version