بعثة الأهلي طرابلس تتجه للجزائر للمشاركة في بطولة الأندية الأفريقية

أخبار ليبيا 24 – خاص

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي طرابلس، اليوم الأربعاء، أرض الوطن في اتجاهها للعاصمة الجزائرية.

ويخوض بطل ليبيا أولى مبارياته في دوري المجموعات من بطولة الأندية الأفريقية حين يلتقي نظيره فريق اتحاد العاصمة الجزائري الجمعة المقبل بملعب 5 جويلة، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

طاقم تحيكم تونسي

وسيدير اللقاء طاقم تحكيم تونسي بقيادة حكم الوسط يوسف السراري ويساعده، مساعد أول أنور هميلة، ومساعد ثانٍ محسن بن سالم.

ممثل ليبيا أوقعته القرعة في المجموعة الثانية رفقة الزمالك المصري واتحاد العاصمة الجزائري وكابس يونايتد الزيمبابوي.

مشاركة الأهلي طرابلس الأخيرة

وقدم الأهلي طرابلس في البطولة الأفريقية الموسم الماضي 2016 مستوى جيد، حيث أزاح فريق اونز كرياتوز المالي من الدور التمهيدي الأول بعد أن تفوق عليه ذهابًا في مالي بنتيجة (2-1)، وتعادل أمامه إيابًا بسوسة التونسية دون أهداف.

وأقصى الأهلي طرابلس، الهلال السوداني من دور 32 بعد التفوق عليه بملعب الشاذلي زويتن بنتيجة (1-0)، والخسارة في السودان (2-1).

وخرج الفريق من دور 16 على يد فريق اسيك ميموزا العاجي، حيث خسر ممثل ليبيا على ملعب فيلكس هوفيت بوانية بنتيجة (2-0)، ولم يستطع التأهل رغم الفوز بملعب الشاذلي زويتن (2-1).

اتحاد العاصمة النهائي في أخر مشاركة

وجاءت المشاركة الأخيرة لاتحاد العاصمة الجزائري عام 2015، وقدم موسم مميز وصل خلالها  نهائي دوري الأبطال أمام مازيمبي الكونغولي بعد أن خسر ذهاباً وإيابًا بنتيجة (2-1) ، (2-0).

وأزاح الفريق في ذلك الوقت، فرق وفاق سطيف وشباب العلمة الجزائريين والمريخ السوداني خلال دور المجموعات قبل أن يطيح بالهلال السوداني في نصف النهائي .

الأهلي طرابلس استعد بالمباريات الودية

و في ظل توقف المسابقات المحلية في ليبيا، خاض الأهلي طرابلس، عدد من المباريات الودية، ونظم بطولة ودية حملت اسم الأهلي طرابلس الثانية.

ونجح الأهلي طرابلس في تحقيق لقب بطولته، بعد أن تصدر البطولة التي شاركت فيها فرق المدينة والنصر والسويحلي والأخضر.

اتحاد العاصمة

,يستقر فريق اتحاد العاصمة في المركز الرابع في الدوري الجزائري، حيث خاض الفريق 25 مباراة، تفوق في 11 منها، وتعادل في 7 وفقد نتيجة 7 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى