مسؤول بميناء الحريقة: سنضطر لتخفيض الإنتاج بسبب تأخر دخول الناقلة النفطية

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد مدير عمليات ميناء الحريقة النفطي رجب سحنون، أن انتاج النفط  بلغ 200 ألف برميل يومياً قادماً من حقلي السرير ومسلة.

وأوضح سحنون في تصريح خاص لـ “أخبار ليييا 24” أن خزانات التخزين بموقع طبرق ممتلئة وسوف نضطر لتخفيض الإنتاج بسبب عدم دخول الناقلة النفطية الموجودة منذ ثلاثة أيام بمنطقة المخطاف .

ولفت إلى  أن خلاف مالي مابين شركة الإنقاذ البحري والشركة الليبية للموانئ تسبب في تأخير دخول الناقة النفطية الراسية بمنطقة المخطاف والتي تكلف غرامة التأخير 60 ألف دولار يومياً ، منوها إلى أن شركة الخليج ليس لديها ذنب في عدم دخول الناقلة النفطية في موعدها المحدد لها .

ودعا مدير عمليات ميناء الحريقة النفطي شركتي الموانئ والإنقاذ البحري حل المشكلة المعلقة بينهما لتفادي تخفيض الإنتاج وربما سيصل إلى الإيقاف إذا أستمرت المشكلة، مشيرا إلى أن شركة الخليج تعمل بكل طاقتها بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط في تصدير الإنتاج لتساهم في زيادة التصدير والذي يعود بالنفع على ربوع الوطن لأن النفط هو قوت الليبيين وهي داعمة للإقتصاد الوطني بفضل إدارتها والعاملين فيها.

وطالب سحنون من المجلس البلدي وحكماء المدينة للتدخل لحل النزاع المالي القائم مابين شركتي الإنقاذ والموانئ في أسرع وقت لأن التأخير ليس في صالحنا .

يشار أن هنالك ناقلة نفطية موجودة بمنطقة المخطاف كان مبرمج لها من ثلاثة أيام للدخول إلى رصيف ميناء الحريقة النفطي بطبرق والتابع لشركة الخليج للتزود بمليون برميل من النفط الخام ووجهتها فرنسا .

Exit mobile version