حفتر والسراج استعرضا الظروف الصعبة التي يواجهها المواطن وبحثا سبل الخروج من الأزمة

أخبار ليبيا24- خاص

استعرض القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية مشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الوضع الراهن في الساحة الليبية وفي مقدمتها الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطن الليبي على كافة الأصعدة.

وتم التأكيد خلال اللقاء الذي تم أمس الثلاثاء في أبوظبي – بحسب بيان مشترك للقائد العام للقوات المسلحة مشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وتحصلت أخبار ليبيا24 على نسخة منه –  على ضرورة العمل على رفع المعاناة عن المواطن الليبي.

وأفاد البيان أنه بُحث أيضًا إيجاد السبل الكفيلة للخروج من الأزمة الراهنة بما يضمن تحقيق انفراج في المسارات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.

وأشار بيان القيادة العامة إلى أن الجانبان اتفقا على ضرورة التمسك بجملة من المبادئ والثوابت التي تضمن عدم التفريط في تضحيات الجيش الليبي والليبيين الشرفاء في كامل أنحاء البلاد وحفظ السيادة الوطنية وتمكين المؤسسة العسكرية من أداء مهامها كاملة في محاربة الإرهاب.

وذكر البيان أن الجانبان شددا على توفير الأمن وحماية مقدرات الشعب الليبي والحدود الوطنية ووحدة الأراضي الليبية والجيش ومواصلة الحرب على الإرهاب ، وضرورة العمل على معالجة انتشار التشكيلات المسلحة وتنظيم حمل السلاح ، واحترام سيادة القانون والقضاء .

ونوقش أيضًا بحسب البيان المعوقات التي حالت دون تنفيذ الاتفاق السياسي ، وإجراء تعديلات عليه، كما تطرق الحوار إلى ضرورة العمل على رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي، والحرص على ضرورة تهدئة الأوضاع في الجنوب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى