مدراء المدارس الخاصة يجتمعون في بنغازي بإشراف مكتب التعليم الحر

أخبار ليبيا 24 – خاص

أقيم، صباح السبت، بمدرسة شهداء الفويهات الاجتماع الخاص لمدراء المدارس الخاصة بإشراف مكتب التعليم الحر وائتلاف المدارس الخاصة في مدينة بنغازي.
وقال منسق مكتب الإعلام بمكتب التعليم الحر اكرم العريبي، ان رئيس ائتلاف المدارس الخاصة كمال عمارة تطرق في حديثه عن المناهج والتسعيرة والشرعية القانونية للائتلاف و جوده العمل بالمدارس .
وأضاف العريبي أن الاجتماع تطرق إلى  المؤتمر العلمي التربوي الاول للتعليم الخاص والذي سيقام من يوم 9 إلى 11 مايو المقبل تحت شعار (( من أجل تعليم خاص أفضل )) وتم طرح اسماء اللجنة المنظمة والمشرفين والمحاضرين والأيام التي سيقام فيها المؤتمر  من حلقات نقاش ومقترح مقدم لاعطاء مدرسين المدارس دورات تدريبه تأهيليه لزيادة الخبره .

وتابع أن المجتمعين ناقشوا الانتخابات التي ستقام قريبا لاختيار رئيس واعضاء الائتلاف بعد انتهاء المدة الزمنية المتاحة لهم .
من جهته ألقى مدير مكتب التعليم الحر بنغازي مرعي البرشه –  كلمة شكر خلالها الحضور  لاستمرارهم بالعمل في هذه الظروف وحثهم علي الالتزام باللوائح وطرح السلبيات.

وقال ” لابد أن يكون مدير المدرسة هو صاحب الترخيص وإلا لن يتم اعطاء اذن المزاولة وذلك لضمان جودة العمل وتحمل العقبات ووضع معايير تربوية ،والكفاءة للمدرسين ، وكيفية وضع لوائح تنظيميه لعلاقة المدرسة بالطالب والمدرسة مع ولي الأمر”.

وأضاف أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تشكيل لجنة من التعليم لتقييم جودة العمل ، وتم التطرق لطريقة التواصل في الانشطة المدرسية وإعتماد النتيجة في الموعد المحدد ولا يسمح التأجيل ولا المماطلة بحجه لم يتم دفع الرسوم الدراسية.

فيما طرح منسق الفئات الخاصة امكانية إتاحة الفرصة للمدارس لاستقبال ذوي الاعاقة مع وضع شروط لذلك .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى