حكماء طبرق يتدخلون لحل مشكلة محطة الكهرباء الغازية

أخبار ليبيا 24 – خاص

ناقش عميد بلدية طبرق الناجي مازق، اليوم الأربعاء، مع رئيس الحكماء عبدالقادر حامد وبحضور عدد من حكماء المنطقة  ومدير المحطة البخارية وعدد من المهندسين، المشكلة المعلقة مابين شركة الخليج العربي للنفط وشركة الكهرباء.

وذكر مراسل “أخبار ليبيا 24” أن المجتمعين استعرضوا المشكلة في الأرض المقترحة من شركة الكهرباء لبناء وإنشاء محطة كهرباء غازية بقدرة إنتاجية 750 ميغا داخل مخطط ميناء الحريقة النفطي التابع لشركة الخليج العربي للنفط .

وأضاف  أن لجنة فنية شكلت من شركة الخليج لزيارة الموقع والاطلاع على الأرض المقترحة والتي تبين فيها خطوط منتجات نفطية من مصفاة طبرق إلى شركة البريقة ومن شركة البريقة إلى المستودع الغربي للشركة .

وقد أوصت اللجنة المشكلة بإستبدال قطعة الأرض المقترحة بقطعة أرض أخرى داخل أسوار ميناء الحريقة بمساحة أكبر من المساحة المطلوبة والتي لم توافق عليها شركة الكهرباء .

وأكدت شركة الخليج تعاونها مع بلدية طبرق لبناء المحطة داخل أسوار الشركة دون أي عوائق فنية تعيق المشروع .
من جانبها أعطت شركة الكهرباء مهلة محددة لعميد بلدية طبرق بخصوص حل هذه المشكلة وإلا سيتم تحويل ونقل المحطة إلى مدينة أخرى .

وقد تدخل حكماء المنطقة لحل هذه المشكلة المعلقة لإيجاد الحل المناسب الذي يرضى جميع الأطراف لبناء المحطة دون أي مشاكل تعيق عمل شركة الخليج .

وأكد الحكماء على زيارة الموقع المقترح والجلوس مع شركة الخليج لإيجاد الحل المناسب الذي لايتسبب في أي مشكال فنية للطرفين في المستقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى