اقتصاد المؤقتة تباشر توزيع السلع التموينية على 33 بلدية شرق البلاد

27

أخبار ليبيا 24 – خاص

باشرت وزارة الإقتصاد بالحكومة المؤقتة توزيع السلع التموينية على الجمعيات الإستهلاكية في 33 بلدية شرق البلاد من أمساعد شرقاً إلى هراوة غرباً إلى الكفرة جنوباً .

وبينت وزارة الإقتصاد مخصصات البلديات الـ 33 من خلال جدول توزيع لعدد السكان الذي بلغ 2.137.625 نسمة . بواقع للفرد كيلو رز و3 كيلو سكر و 3 علب زيت و 4 علب طماطم والتي يستلمها من المواطن من الجمعيات عن طريق صندوق موازنة الأسعار بكل بلدية .

وسيتم التزويع بناء على  الإحصائية الصادرة عن مصلحة الإحصاء والتعداد لعام 2012 والمضاف إليها معدلات النمو السنوية إضافة إلى نسبة أخرى تحسباً لأمور الحيطة والحذر وصولاً لأعداد السكان المقدرة لعام 2017، وذلك بصرف المخصصات الواردة من السلع التموينية مجال نشاط صندوق موازنة الأسعار كدفعة أولى لعام 2017 توزع خلال شهري فبراير ومارس 2017 مناصفة على مرحلتين تقديراً لظروف السيولة لدى الجمعيات الإستهلاكية .

وتعتزم الوزارة اعتماد أعداد السكان المقدرة لعام 2017 كأساس للتوزيع لباقي الدفعات اللاحقة لحين الإنتهاء من أعمال منظومة التصحيح وإستخراج التقارير منها مع إمكانية إعادة النظر بمخصصات الفرد مستقبلاً حسب التعاقدات والأرصدة المتوفرة .

المزيد من الأخبار