مسؤولين بمكتب تعليم بنغازي يتفقدون سير امتحانات الشهادة الاعدادية

30

أخبار ليبيا 24 – خاص

انطلقت، صباح الأحد، امتحانات الدور الأول للشهادة الاعدادية بمدارس مدينة بنغازي وضواحيها لجميع الطلبة النظاميين والمنزلي.

وقام مدير مكتب الامتحانات ومدير مكتب التعليم الأساسي ومدير مكتب تعليم البركة 3 ومدير مكتب الإعلام بديوان تعليم بنغازي بجولة داخل المدارس للاطلاع على سير الامتحانات بداخلها.

وقال مدير مكتب الامتحانات بديوان تعليم بنغازي خليفة اشتيوي “إن 12الف طالب و طالبة من طلبة المدارس العامة و الخاصة و منزلية التعليم ، بدأوا في أداء امتحانات مرحلة التعليم الأساسي للعام 2016/2015 موزعين على 71 لجنة تقوم بإجراءات الضبط و الربط والإشراف على الامتحانات.

ووصف اشتيوي أداء هذه اللجان بالمتميز كونها تحقق للطلبة الراحة النفسية و الاريحية ، متأملا  من الطلبة التعاون مع المعلمين سآتي احترام الضوابط التي وضعت تجنبا لأي خروقات تذهب عنهم فرص النجاح .

وأكد اشتيوي أنه تم خلال امتحانات هذا العام اتخاذ إجراءات صارمة تجاه ظاهرة الغش و التي وسيلة دمار في بعض الدول، قائلا “إن بناء الإنسان من أصعب المهام، و نحن نريد أن نقدم للمجتمع الطالب المتميز الذي في المستقبل سيكون طبيبا و أستاذا و وزيرا فإذا إذا كان الطالب بني على اساس غير صحيح ستنخار هذه الوظائف “.

من جانبه قال مدير مكتب الإعلام بديوان تعليم بنغازي وسام العشيبي إن وفدا من هيئة الرقابة الإدارية قام اليوم بجولة للإطلاع على سير الامتحانات في عدد من المدارس التي احتضنت امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمدينة بنغازي .

المزيد من الأخبار