ضبط أحد منتسبي تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي في بنغازي

26

أخبار ليبيا24- خاص
كشف رئيس وحدة التحريات في الإدارة العامة للبحث الجنائي نقيب حسن الحاسي القبض أنهم تمكنوا من ضبط أحد منتسبي تنظيم الدولة “داعش” من قبل وحدة القبض التابعة للبحث الجنائي في مدينة بنغازي.

وأوضح الحاسي أن الإرهابي كان يعمل لحساب أحد المطاعم في مدنية بنغازي، لافتا إلى أن لجنة القبض كانت تتحرى على الإرهابي منذ مدة، قبل القبض عليه وإحالته إلى قسم التحقيق في البحث .

وأكد رئيس الوحدة أن الإرهابي من سكان منطقة الليثي، مشيرًا إلى أنه بعد التحقيقات معه اعترف أنه قام بإخراج عائلته في بداية عملية الكرامة إلى مدينة مصراتة ومن ثم عاد إلى مدينة بنغازي وتلقى تدريبات مكثفة في كتيبة راف الله السحاتي التابعة للجماعات الإرهابية .

وأفاد الحاسي أن المتهم اعترف بمشاركته في القتال لحساب الجماعات الإرهابية في محور جامعة قاريونس ضد القوات المسلحة العربية الليبية وأصيب هناك حيث تلقى العلاج في مدينة مصراتة .

وأكد رئيس وحدة التحريات أن الإرهابي عاد إلى مدينة بنغازي بعد تلقيه العلاج في مدينة مصراتة ورجع إلى منزله بعد تحرير منطقة الليثي وكان على اتصال دائم ببعض الخلايا النائمة التابعة للتنظيمات الإرهابية في بنغازي .

وذكر أن الإرهابي اعترف على كامل أعضاء الخلايا النائمة وجاري البحث عنهم للقبض عليهم، وسيتم عرض اعترافات الإرهابي على القنوات المحلية .

يشار إلى أن الجاني كان لديه أخ من أبرز القيادات في التنظيمات الإرهابية وقد لقي حتفه في المعارك التي كانت تدور رحاها في منطقة بنينا .

المزيد من الأخبار