القوات المسلحة تسيطر على مصنع لتجهيز “الدقم” والمواد الكيماوية في قنفودة غرب بنغازي

18

أخبار ليبيا24- خاص

قال المتحدث الرسمي باسم الكتيبة الثانية سالم غفير إن القوات المسلحة العربية الليبية تمكنت من السيطرة على مصنع لتجهيز السيارات المفخخة المعروفة باسم “الدقم” والمواد الكيماوية في قنفودة غرب بنغازي .

وأضاف غفير أن القوات المسلحة والقوات المساندة لها تخوض معارك شرسة بكافة أنوع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فضلاً عن مساندة مقاتلات سلاح الجوي الليبي وسرية المدفعية في المحور الغربي .

وأكد المتحدث باسم الكتيبة الثانية أن الكتيبة 302 “الجوارح” والقوات المشاة البرية الكتيبة الثانية شنت هجومًا مباغتًا على تمركزات الجماعات الإرهابية في المواقع المذكورة سلفاً وتمكنت من فرض سيطرتها وطرد الجماعات الإرهابية .

وأوضح أن سريه المدفعية “130ملم” في المحور الغربي تمكنت من توجيه ضربات مباشرة ودقيقة في صفوف الجماعات الإرهابية ما سهل على قوات المشاة التقدم بشكل كبيرة في محور قنفودة.

وأفاد غفير أن سرية المدفعية تعرضت للرماية بشكل مباشر الجمعة من قبل الجماعات الإرهابية لتخفيف الضغط عليهم، مؤكدا أنه لم تؤدي الرماية إلى أية أضرار بشرية أو مادية .
وفي ذات الشأن، أكد غفير تراجع الجماعات الإرهابية وتلقيها خسائر كبيرة في الأرواح والآليات وغنم العديد من العربات إضافة إلى كمية من الأسلحة والذخائر .

المزيد من الأخبار