العثور على التعريف الشخصي للإرهابي الذي فجّر نفسه في المحور الغربي بنغازي

84

أخبار ليبيا24- خاص
عثر عناصر التحريات الخاصة التابعة للصاعقة بنغازي على وصل البطاقة الشخصية للإرهابي ” زياد قرقوم ” الذي فجّر نفسه اليومين الماضيين بتجمع للقوات المسلحة في محور العمارات الصينية في القوارشة .

وذكر آمر وحدة التحريات بالقوات الخاصة الصاعقة فضل الحاسي أنه تم العثور على البطاقة اليوم الإثنين أثناء تمشيط عمارات القوارشة .

ودعا الحاسي الأهالي العائدين إلى مناطقهم التي تم تحريرها تسليم أي غرض أو مستند لا يتعلق بهم إلى وحدة التحريات في القوات الخاصة أو أقرب نقطة تمركز للقوات الخاصة.

يشار إلى أن الإرهابي زياد قرقوم نفذ عملية انتحارية في تجمع للقوات العربية الليبية المسلحة في محور القوارشة غرب مدينة بنغازي أدت إلى مقتل عدد من الجنود وإصابة عدد آخر.

ومنفذ العملية يدعى زياد فوزي قرقوم تابع لما يعرف تنظيم الدولة الإرهابي “داعش” ويكنى بـ “أبو عبدالرحمن الليبي” هو من سكان مدينة بنغازي وتحديدًا منطقة السلماني الشرقي انتقل إلى منطقه ” قاريونس – شارع النهر ” ثم انتقل وعاش أعومًا في مدينة ” البريقة – حي 500 ” بحكم عمل والده في شركة البريقة، وسافر إلى سوريا ومن ثم أعلن بيعته للتنظيم وعاد إلى ليبيا واستقر في مدينة سرت ومن ثم وصل إلى بنغازي والتحق بصفوف تنظيم الدولة الإرهابي في المدينة.

المزيد من الأخبار