أخبار دولية

انتشال رفات بشرية من موقع سقوط الطائرة المصرية

علنت لجنة تحقيق مصرية، الأحد، نجاح السفينة جون ليثبريدج في انتشال “جميع الرفات البشرية التي تم تحديد مكانها” بموقع سقوط الطائرة في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية.

وسقطت الطائرة، وهي من نوع إيرباص “320 إيه” في مياه البحر خلال عودتها من باريس إلى القاهرة في 19 مايو، مما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها، والبالغ عددهم 66 شخصا.

والأحد، قال بيان لجنة التحقيق المصرية في الحادث “قامت السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية بانتشال جميع الرفات البشرية التي قد تم تحديد مكانها بموقع.. سقوط الطائرة”.

و”غادرت السفينة موقع الحادث إلى ميناء الإسكندرية، حيث سيتم تسليم ماتم انتشاله من أشلاء ورفات بشرية الى مسؤولي النيابة العامة وممثلي مصلحة الطب الشرعي المصري”، طبقا للبيان.

وأضاف أن عملية التسليم ستتم “بحضور أعضاء لجنة التحقيق الفني بالحادث، ليتم على الفور نقل الأشلاء إلى مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة للبدء في عمل تحليل الـDNA..”.

وستعود السفينة، التابعة لشركة ديب أوشن سيرش ومقرها موريشيوس، إلى موقع الحادث لعمل مسح جديد لقاع البحر والبحث “عن أي أشلاء جديدة حتى يتم التأكد تماماً من عدم وجود أي رفات بشرية بمكان الحادث”.

يشار إلى أن سبب الحادث لايزال مجهولا، وكانت الفرق المختصة قد انتشلت الصندوقين الأسودين للطائرة قبل أن ترسل القاهرة وحدتي الذاكرة الخاصة بهما لفرنسا لإصلاح بعض الأضرار التي لحقت بهما.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى