الأخبارليبيا

القيادة العامة للجيش الليبي : اجتماع لقيادات إرهابية وقرار بتصفية كل من يساند عملية الكرامة بطرابلس

أخبار ليبيا24_خاص
أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلى أنه تم بتاريخ 05/02/2016م رصد اجتماع في مطار امعيتيقة في العاصمة طرابلس، ضمّ قيادات إرهابية من تنظيمي الإخوان والجماعة الليبية المقاتلة انتهى باتخاذ قرار وإصدار التعليمات بتصفية الضباط في الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الموالين لعملية الكرامة، والمقيمين في العاصمة وضواحيها والمنطقة الغربية عموما.

وأوضحت القيادة العامة للجيش الليبي أن الاجتماع خلص أيضا إلى تصفية الناشطين السياسيين والإعلاميين والحقوقيين الذين يشتبه في مناصرتهم للجيش الوطني الليبي وعملية الكرامة، ويقضي القرار بتنفيذ عمليات الاغتيالات بدءاً من 04/05/2016م وتكليف المدعو مصطفى نوح والمدعو محمد العماري، والمدعو خالد الشريف, بإعداد قائمة للمستهدفين والإشراف على تنفيذ عمليات الاغتيال.

ودعت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية جميع الضباط التابعين للقوات المسلحة الليبية والشرطة والأجهزة الأمنية في طرابلس بشكل خاص والمنطقة الغربية عامة إلى تشكيل جدار أمني سري، وغرفة عمليات على أوسع نطاق.

وشددت القيادة العامة في بلاغ لها تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه على الغرفة بضرورة العمل وبسرعة على كشف مخططات الاغتيال، وتحديد العناصر التي تتولى عمليات تنفيذها وكل المتورطين فيها, ومراكز تجمعها ومتابعة تحركاتها.

وأكدت على ضرورة تشكيل فرق خاصة مزودة بالعتاد والسلاح، تتولى ملاحقة العناصر التي تتولى عمليات الاغتيال ومداهمتهم بصورة مباغتة على أوكار أولئك المجرمين للقبض عليهم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لشل نشاطاتهم الإجرامية.

وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة أن القرار يأتي ضمن مخاوف تلك القيادات من تنامي عدد غرف العمليات التابعة للجيش والشرطة في العاصمة، حسب ما ورد في الاجتماع.

ولفتت القيادة إلى أن فرق التنفيذ باشرت عملها في التاريخ المشار إليه مما أسفر عن اغتيال خمسة عشرة ضابطاً حتى تاريخ إعلان هذا البلاغ, إضافة إلى العديد من حالات الاختطاف.

ونبهت القيادة العامة للقوات المسلحة المعنيين بهذه التصفيات، حسب التصنيف الوارد أعلاه، باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، حرصاً على سلامتهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى