أخبار دوليةالأخبار

منبر المرأة الليبية يشارك في المؤتمر الصحفي ضمن شبكة المرأة العربية للأمن والسلام بنيويورك

أخبار ليبيا 24 – خاص

شارك منبر المرأة الليبية من أجل السلام في المؤتمر الصحفي ضمن شبكة المرأة العربية للأمن والسلام بعنوان قياديات نسائية من ليبيا واليمن وسوريا في المبنى الرئيسي للأمم المتحدة.

وعقد منبر المرأة الليبية على هامش المؤتمر اجتماعًا مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة المعونات الإنسانية، والذي تناول عدم تسييس المعونات الإنسانية والإغاثية في ليبيا وفك الارتباط بين المعونات وحكومة الوفاق الوطني، خاصة وأن ليبيا تمر بأوضاع إنسانية كارثية ولاسيما بالوضع الصحي.

وكشفت مساعدة الأمين العام ومنسقة المعونات الإنسانية أن ليبيا حظيت العام الماضي بأقل العطاءات للمعونة الإنسانية على مستوى العالم وذلك لتركيز المجتمع الدولي على العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة واعترفت أنها أسهمت في سوء الوضع الإنساني بليبيا.

ووجهت مساعدة الأمين العام ومنسقة المعونات الإنسانية رسالة مفادها “نحن بحاجة للتفكير خارج الصندوق وإغاثة المجتمعات المحلية فورا بعيدا عن حكومة الوفاق الوطني التي طال انتظارها، لافتة أن المساعدات الإغاثية لابد أن تكون على المستوى المحلي لا الوطني للمجالس البلدية على سبيل المثال.

من جهتها، قالت إحدى المشاركات بالمؤتمر الزهراء لنقي إن مشاركة المرأة الليبية بالمؤتمر كانت مجرد مشاركة رمزية، موضحةً أن هناك العديد من الملاحظات حول المشاركة من حيث الكمية للمرأة وكيف يمكن التلاعب بها.

ونوهت لنقي إلى أنه ما أثارته وزميلاتها سواء من سوريا أو اليمن هو كيف تقدم أجندة المرأة للسلام على طاولة المفاوضات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى