ليفربول يستقبل اليونايتد وستوك يضيف ارسنال

أخبار ليبيا24_خاص
يخطط المهاجم الدولي واين روني لافساد تجربة المدرب الالماني يورغن كلوب الأولى في قمة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم الأحد ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ونظرا لحضوره «الساخن» على خط الملعب منذ قدومه إلى الفريق الأحمر، ودخوله في مشاحنة مع سام الاردايس مدرب سندرلاند وطوني بوليس مدرب وست بروميتش وجوزيه مورايس مساعد مدرب تشلسي، تنتظر كلوب مواجهة «حامية» على ملعب «انفيلد رود» بين الفريقين الأكثر تتويجا بلقب الدوري (38 لقبا للفريقين).

لكن موقعة الطرفين تتسم بابتعادهما عن المنافسة على الصدارة، اذ تراجع يونايتد الى المركز السادس لعدم فوزه في اخر 6 مباريات في ظل انتقادات مستمرة لمدربه الهولندي لويس فان غال، فيما بدأ ليفربول التاسع برحلة التعويض مع فوزين متتاليين.

ويخوض الطرفان المواجهة بعد تعادلهما بنفس النتيجة 3-3 في المرحلة الماضية، يونايتد على ارض نيوكاسل بعدما كان متقدما حتى الدقيقة الأخيرة، وليفربول أمام ضيفه ارسنال بعدما كان متخلفا حتى أخر دقيقة.

وقال روني: «يمكنك تسجيل الأهداف بقدر ما تشاء، لكن المشكلة تكمن بتلقي الأهداف باستمرار».

وتابع: «لقد كانت أهدافا سخيفة تلقيناها في نيوكاسل، وكان يمكن تفاديها. يجب أن نتابع العمل لإيجاد التوازن».

وخسر ليفربول أخر ثلاث مواجهات مع يونايتد، من بينها سقوطه 1-3 على ملعب «اولد ترافورد» هذا الموسم.

وعن مواجهة ارسنال الأخيرة، التي سجل فيها المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفين وعادل الويلزي جو الن في وقتها القاتل، قال قلب الدفاع العاجي حبيب كولو توريه: «كانت مباراة جنونية وليلة مجنونة. في مباراة يونايتد، ينبغي أن نظهر صلابة دفاعية أقوى. يمكنك الفوز بهذا النوع من المباريات إذا كنت قويا من الناحية الذهنية».
– ارسنال للتعويض -.

هدف التعادل لليفربول شكل ضربة معنوية في استمرار ارسنال منفردا بالصدارة، وهو يحل على ستوك سيتي السابع في رحلة البحث عن اللقب الأول في الدوري منذ العام 2004.
وتوقع لاعب الوسط الدولي الويلزي ارون رامسي ردة فعل في مواجهة ستوك الفائز 3 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة: «لدينا مباراة صعبة في ستوك، ولم نكن مرتاحين في أخر زياراتنا لهم، لكننا نبحث عن سلسلة جديدة من الانتصارات».

ويتقدم ارسنال، الذي تعاقد مع لاعب الوسط المصري محمد النني من بال السويسري، بفارق الاهداف عن ليستر سيتي الثاني ومفاجأة الموسم.

ويحل ليستر ضيفا على استون فيلا متذيل الترتيب الذي حقق في المرحلة الماضية على حساب كريستال بالاس انتصاره الأول منذ المرحلة الأولى في أغسطس الماضي والثاني فقط هذا الموسم.

ونجح فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بمتابعة مغامرته الرائعة، بعد فوزه على ارض توتنهام 1-صفر بهدف متأخر من المدافع الألماني المخضرم روبرت هوث، في مباراة شارك فيها الثنائي الهجومي الجزائري رياض محرز وجيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين.

وقال رانييري: «في هذه المرحلة من الأفضل استعادة اللياقة بدلا من خوض التمارين. ستكون مشكلة للفرق المستمرة في دوري أبطال أوروبا».أقام مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة ندوة فكرية لتنمية قدرات طالبات الجامعات على تجاوز مشاكلهن النفسية، وتضمنت الندوة التي أقيمت بالتعاون مع جامعة المصطفى العالمية في بغداد محاضرات تربوية ومسابقة خاصة بطرق معالجة المشاكل الأسرية ،ألقت فيها الدكتورة إيمان الموسوي محاضرة تناولت فيها التوتر النفسي لدى الطالبات وأسبابه وأهم الطرق التي تخفف من حدته .

وقالت مسئولة وحدة إعلام المركز ندى الجليحاوي: «ان الندوة تهدف إلى تنمية قدرات وإمكانيات الطالبات ومساعدتهن في تجاوز مشاكلهن النفسية التي تعاني منها أكثر الأسر العراقية وتقديم التوجيه الصحيح لهن} مشددة على ضرورة تأسيس شبكة اجتماعية جيدة تعتمد نظرة إيجابية في الحياة داعيةً إلى اعتماد تقنيات وطرائق خاصة لإزالة التوتر..
من جهتها أكدت رئيسة وفد جامعة المصطفى العالمية المشارك في الندوة، الدكتورة زينب خليل الغربان أن الندوة كان لها تأثير ايجابي واضح على الطالبات بعد أن استمعن إلى محاضرات ومحاور الندوة التي تهم المرأة و كيفية التعامل مع المشاكل الأسرية هذا وتخللت الندوة إقامة مسابقة تضمنت مجموعة من الأسئلة عن المشاكل التي تتعرض لها المرأة داخل الأسرة وكذلك المجتمع، فيما اختتمت بتوزيع الجوائز بين الطالبات المشاركات في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى