مسؤول بوزارة التعليم : امتحانات الثانوية العامة بنغازي الدور الثاني في 6 فبراير المقبل

أخبار ليبيا 24 – خاص
قال مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم بالحكومة المؤقتة نوري رمضان عبدالله إن موعد الامتحان الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة الأدبي والعلمي بنغازي سيكون في 6 فبراير المقبل.
وأوضح عبدالله أن قطاع التعليم بمدينة بنغازي لم يستطيع البدء في الدراسة بسبب الأوضاع الأمنية بها أسوة بباقي المناطق الأخرى التي بدأت الدراسة بها بتاريخ : 1 – 2 – 2015 وتأجلت الدراسة بالمدينة .
وأضاف مدير الإدارة أنه عقدت عدة اجتماعات بوزارة التعليم في مدينة البيضاء مع وزير التعليم ومدراء المكاتب والإدارات ومنسق التعليم ببنغازي ولجنة دراسة وإيجاد الحلول ببنغازي التي كلفت بقرار وزاري لإيجاد الحلول.
وأشار عبدالله إلى أنه بجهود هذه اللجنة توصلت إلى ثلاثة حلول منها قرار الدراسة عن بعد ولأول مرة يؤخذ هذا القرار في ليبيا لأنه هو الأمثل في الأزمات، وتم التنسيق مابين اللجنة والجهات الأمنية تم الاتفاق على هذا القرار صدر من وزير التعليم .
وأكد مدير الإدارة أنه طبق القرار فعلياً بطباعة المذكرات والمناهج المقلصة وتوفير بعض الإمكانيات من وزارة التعليم من بعض الأجهزة المتنوعة وإمكانيات مادية بلغت حوالي نصف مليون دينار .
وأفاد عبدالله أنه حدد موعد إجراء الامتحانات لسنوات النقل وفعلاً أجريت الامتحانات للطلبة جميعا بنجاح حتى لا يضيع العام الدراسي عليهم، حسب قوله .
وذكر مدير الإدارة أنه تم تحديد موعد إجراء امتحانات طلبة الشهادات العامة الإعدادية والثانوية بقسميها العلمي والأدبي وخلاصة الثانويات المتخصصة بكل أقسامها .
يشار إلى أنه اعتمدت نتيجة الشهادة الإعدادية منذ أيام وكانت النتيجة في القسم العلمي بلغ عدد المتقدمين 6678 ونجح منهم عدد 6099 ولهم دور ثان 579 ونسبة النجاح بلغت 91% .
أما القسم الأدبي للشهادة الثانوية فقد بلغ عدد المتقدمين 3271 ونجح منهم 2954 ولهم دور ثان 317 ونسبة النجاح بلغت 90% .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى