بلدي زليتن يدين في بيان له قناة النبأ ويطالب بمقاضاتها

أخبار ليبيا24_خاص
أعرب المجلس البلدي زليتن في بيان صدر اليوم الاثنين و تحصلت أخبار ليبيا24 على نسخة منه، عن أسفه العميق وأدانته للأسلوب الذي وصفة بالغير مسئول الذي أتبعته قناة النبأ الفضائية في تغطيتها للعمل الإرهابي الذي أستهدف المدينة يوم الخميس الماضي .

وجاء في البيان أن قناة النبأ لم تحترم مشاعر أهالي الشهداء والمصابين في تناولها للفاجعة ولم تغير من أسلوب تغطيتها مع الحدث .

وأكد البيان أن تغطيته قناة النبأ غير مهنية لزيارة الوفود المعزية للبلدية ومنها حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي، وأنه خروج عن المهنية الإعلامية والموضوعية والحياد واحترام الرأي والرأي الأخر، وسعيا من القناة في التأجيج وإحداث الفتنة داخل البلدية وتعريض السلم الاجتماعي والأهلي للخطر وهو أبعد مايكون عن العمل الإعلامي الهادف الملتزم بمعايير العمل الصحفي .

وطالب المجلس في بيانه الجهات المختصة بمحاسبة القناة ووضع حد للتطاول على حساب حرية الإعلام، مع احتفاظه بحقه في اللجوء إلى الطرق التي يكفلها القانون لمقاضاتها عن الأضرار التي أحدثتها والفتن التي تسببت فيها .

يذكر أن عملية انتحارية قام بها تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة زليتن يوم الخميس الماضي استهدفت معسكرا لتدريب الشرطة وأسفرت عن وقوع أكثر من 200 بين قتيل وجريح .

Exit mobile version