توقيع ثلاث مذكرات تعاون بين مصلحة الجوازات وشركات قطاع الاتصالات

أخبار ليبيا 24 – خاص

وقعت مصلحة الجوازات، أمس الثلاثاء، ثلاث مذكرات تعاون وتفاهم مع شركات قطاع الاتصالات التابعة للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة.

وتضمنت المذكرة الأولى التي وقعت بخصوص شركة المدار تطوير منظومة حجز المواعيد وربطها بخدمات الرسائل النصية القصيرة بحيث يتمكن المواطن من الاستعلام على الموعد، وحجز موعد تصويره وحالة طباعة الجواز وزمن وصوله للفرع وصولا إلى خدمات المقيم الأجنبي في المستقبل، ويستهدف خدمة ما لا يقل على 4 مليون مواطن ومليون ونصف أجنبي.

وتوفر نظير ذلك شركة المدار الجديد بالتنسيق مع المصلحة ومشروع الرقم الوطني، طابعات سريعة لمستندات السفر مخصصة لمراكز الطباعة مما سيرفع قدرة الطباعة من متوسط 600 ألف جواز سفر في السنة إلى ما يقارب 2 مليون جواز في السنة.

2 3

فيما تضمنت المذكرة الأخرى التي وقعت بخصوص شركة بريد ليبيا، توفير خدمة نقل شحنات جوازات السفر من مراكز الطباعة إلى فروع وأقسام الجوازات في كافة ربوع ليبيا كمرحلة أولى ومن ثم إلى المواطن في عنوان سكنه، بالإضافة إلى استغلال مكاتب البريد المنتشرة في ليبيا كصالات استقبال واستلام طلبات جوازات السفر في المستقبل دون عناء المواطن بالذهاب إلى فرع الجوازات.

واستهدف توقيع المذكرة الثالثة بخصوص شركة ليبيا للاتصالات والتقنية، تحديد ملامح الربط مع السفارات والقنصليات في الخارج عبر وسائط اتصال مشفرة ومؤمنة غير قابلة للاختراق.

كما تضمنت الاتفاقية تدريب مهندسي المصلحة في مراكز الحاسوب بشركة ليبيا للاتصالات والتقنية على سبيل التدريب أثناء العمل وصولا لتجهيز العاملين بالجانب الفني في المصلحة لاستلام منظوماتهم من مشروع الرقم الوطني مستقبلا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى