رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد المائية يتعهد بصيانة محطة التحلية وإنشاء 5 خطوط مياه جديدة في طبرق

أخبار ليبيا 24 – خاص

زار مدير مؤسسة الموارد المائية طارق السنوسي العليقي، اليوم الثلاثاء، مدينة طبرق للوقوف علي المشاكل داخل المدينة والمتمثلة في نقص المياه والتلوث البيئي داخل في حوض خليج طبرق الذي مصدر المياه لمحطة تحليه المياه.

وذكر عضو مجلس إدارة مؤسسة الموارد المائية طارق بوفليقة لـ “أخبار ليبيا 24” أن  رئيس مجلس إدارة  مؤسسة الموارد المائية تعهد بصيانة عاجلة لمحطة التحلية الحالية التي لم تدخل الصيانة لأكثر من 15 سنة .

وأضاف طارق بوفليقة أنه تم خلال الزيارة  التباحث لزيادة القدرة الإنتاجية لمحطة التحلية المقترحة بمنطقة المرصص غرب طبرق بـ 30 كم وزيادتها من 40 ألف متر مكعب إلى 100 ألف متر مكعب يومياً من المياه .
وتابع أن رئيس مجل إدارة مؤسسة الموارد المائية قام  بزيارة شركة الموانئ لحل مشكلة عدد 4 محطات التخلية لسرعة الإفراج عليها والتي تم حجزها بسبب عدم دفع رسوم الجمارك المنصوص عليها .

وأشار عضو مجلس إدارة مؤسسة الموارد المائية إلى أن طارق السنوسي اجتمع مع عميد بلدية طبرق بحضور مدير شركة المياه والصرف الصحي ومدير إدارة المتابعة والتفتيش ورئيس قسم التخطيط والدراسات بطبرق   لمناقشة الإمداد المائي بطبرق وتعهد مدير إدارة مؤسسة الموارد المائية بإنشاء 5 خطوط مياه جديدة تقدر بطول 25 كم داخل الأحياء بأحجام مختلفة منها الخط الرئيسي الرابط بين محطة طبرق البخارية والخزان الرئيسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى