المتحدث الرسمي باسم كلية الآداب والعلوم المرج: قرار استقلال كلية الآداب والعلوم المرج غير واضح المعالم

أخبار ليبيا24_خاص
قال المتحدث الرسمي باسم كلية الآداب والعلوم المرج عادل الحسنوني في تصريح خاص لأخبار ليبيا 24 ” إن القرار الصادر بحق استقلال كلية الآداب والعلوم المرج كجامعة مستقلة حسب ما ورد بصفحات التواصل الاجتماعي قرار غير واضح المعالم من حيث استقلال كجامعة أو فرع من جامعة بنغازي.

وأكد الحسنوني أن ما تم سرده من قبل عميد كلية الآداب والعلوم المرج وإثناء اجتماع نقابة أعضاء هيئة التدريس أن اجتماع مجلس كليه الآداب والعلوم المرج في بداية العام الدراسي الحالي اقروا في اجتماعهم السالف ذكره حسب محضر الاجتماع الذي أحيل إلى وزارة التعليم العالي أن تكون فرع من جامعة بنغازي وليس لديهم الرغبة في الاستقلال التام. بسبب الموقع الحالي.حيث أن الموقع الحالي هو مركب جامعي يشمل عدة فروع منها (القانون. الهندسة..تقنية المعلومات ..الإعلام…والطب…والاقتصاد.. بالإضافة إلى كلية التربية) وبالتالي الموقع الحالي موقع إداري فقط ولبس هناك أمكانيه حاليه لبناء مركب يسع الكليات السالف ذكرها، و كخطوه أولى نسعى لان نكون فرعا من جامعة بنغازي وفي المستقبل نعيد النظر في استقلاليه الكلية كجامعة مستقلة عن جامعة بنغازي.

وأوضح الحسنوني أن أغلب أعضاء هيئه التدريس بالكلية مع أن تكون فرعا وليس جامعة مستقلة و أن الذي نشر موضوع القرار لم يكن على علم بان القرار فرع أم جامعة استند على محضر اجتماع فقط، فلم يكن هناك توضيح على تمرير المحضر على لجنة القرارات بالوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى