العريبي يكشف ما توصلت إليه الأندية مع رئيس الاتحاد الليبي

أخبار ليبيا24_خاص
قال رئيس اللجنة التسييرية لنادي النصر إيهاب العريبي أن الاجتماع الذي عقدته الأندية برئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم انور الطشاني تم خلاله مناقشة عدة محاور، موضحاً لموقع لموقع كووورة أن أول المواضيع كان مدة الاتحاد الليبي خاصة بعد اللغط الذي حصل في هذا الأمر فالبعض تحدث عن سنه فقط وآخرون تحدثوا عن 3 سنوات.

لكن من خلال الاجتماع أوضح رئيس الاتحاد الليبي أن الاتحاد الدولي راسل الاتحاد الليبي قبل الانتخاب على أن تكون الفترة سنة ومن ثم كانت هناك مراسلة أخرى أعطت للاتحاد الليبي المدة القانونية بأربع سنوات بحسب رئيس الاتحاد الليبي .

وعن هذه النقطة أشار العريبي انه كان من المفترض على رئيس الاتحاد أن يبلغ أعضاء اللجنة العمومية بهذه المراسلات خاصة وانه موضوع هام ويخص شرعية الاتحاد الليبي وقانونيته .

وعن انعقاد الجمعية العمومية أكد رئيس نادي النصر أن الأندية كانت مصرة على انعقاد الجمعية العمومية في السابق لكن الظروف حالت دون ذلك لكن تم الاتفاق على أن تعقد الجمعية اجتماعاً في مارس القادم دون تحديد المكان وتركه للظروف التي ستمر بها البلاد .

وعن مسابقة الدوري أوضح أنهم قدموا مقترح إقامة الدوري وسجل الطشاني ملاحظاته مبيناً أن كل الأندية مصرة على عودة النشاط لأننا في بنغازي نريد أن نثبت أننا عدنا للحياة كما بين أن الأندية تحدثت مع رئيس الاتحاد الليبي عن المشاكل والعراقيل التي تواجه الأندية لانطلاق الدوري خاصة وان ناديي الهلال والتحدي تقع مقراتها في مناطق مواجهات .

وتأسف العريبي أن مسئولي الدولة ما بعد الثورة لم يعطوا للرياضة في ليبيا حقها ولم يقرروا ميزانيات كبيرة لها خاصة وانه بالإمكان استثمار هذا القطاع لمصلحة الشباب وإبعادهم عن الانحراف والتطرف حسب وصفه.

كما توقع العريبي أن مسابقة الدوري ستنطلق خلال 3 أو 4 الأشهر القادمة بعد أن يقدم دعم للأندية وان النقطة الهامة التي طالبت بها أندية بنغازي هي أنها لن تلعب خارج بنغازي لأنها لن تتكرر ما حدث في موسم 2007-2008 حيث كانت تجربة قاسية ومريرة ومكلفة متمنياً استقرار بنغازي للعب بملعب شهداء بنينا حسب قوله .

وتحدث العريبي أيضا انه ناقش مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم موضوع مشاركة النصر الأفريقية حيث قال أن الاتحاد الليبي لم تكن له الشجاعة لاتخاذ القرار الصائب حيث ترك موضوع المشاركة للأندية في السابق وفي الموسم الأخير اتخذ قرار بمشاركة أخر ما شارك وهذا غير صحيح حيث كان من المفترض ان يتخذ قراراته بكل شجاعة .

مختتماً الحديث بالتوفيق للجميع لما فيه الخير وتمني أن تطوى صفحة الماضي والعمل على بناء الدولة الليبية على أسس المسامحة والعدل والحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى