رئيس لجنة الأزمة بمدينة بنغازي: إهمال موظفين شركة الخدمات العامة من سلطات الدولة يشكل شيئا من العبث

أخبار ليبيا24_خاص
قال رئيس لجنة الأزمة بمدينة بنغازي عبدالنبي الرابحي اليوم الإثنين ” إن إهمال موظفين شركة الخدمات العامة من قبل سلطات الدولة يشكل شيئا من العبث على المجتمع وعلى استقرار البلاد، و أنه لابد من التعاطي بجدية وموضوعية عالية جدا فيما يخص هذه الشريحة “.

وأوضح الرابحي أنه في ظل عدم دعم هذه الشركة وتأمين احتياجاتها فنحن نخشى من أمراض مستقبلية تصل للجميع قد لا تظهر أعراضها الآن ولكن مع مرور الوقت قد نتفاجأ بأمراض يصعب معالجتها بسبب انتشار القمامة في المدينة .
وأكد الرابحي أن هذا الأمر يجب أن يولى اهتمام خاص ومن الآن وبشكل عاجل لابد من العمل على تأمين هذه الرواتب ومعالجة أوضاع هذه الشركة، مطالبا وزارة الحكم المحلي تحديدا بأن تتعاطى مع هذا الملف بإيجابية كاملة وبسرعة تنسجم مع حجم هذا الملف .

وأشار الرابحي إلى أنه يجب على وزارة الحكم المحلي تأمين الرواتب للعاملين بشكل شهري و لابد من سداد التزاماتهم السابقة، منوهاً إلى أنه شئنا أم أبينا أن هذا الجسم هو جسم موجود وقائم .

وأفاد الرابحي “بأن شركات الخدمات العامة تحوي حوالي 5400 عامل وموظف ناهيك عن الشركات المساندة التي وصلت إلى الآن إلى قرابة 49 شركة مساندة، و أن هذه العينة من الموظفين تشكو توقف الرواتب في ظل ضيق الحال والظروف القاسية التي تمر بها البلاد، لافتا أن كل هذه العينة من الموظفين تعول في أسر ولا يخفى على أحد ما تحتاج إليه هذه الأسر من إنفاق واحتياجات يومية من أدوية ومتطلبات الحياة حيث أن ما لمسته من هذه العينة من الموظفين هو نفاذ الصبر في أن هناك جهة معينة بإمكانها أن تضع لهم حلا ” .

وكان رئيس لجنة الأزمة بمدينة بنغازي عبدالنبي الرابحي قد عقداجتماعاً موسع أمس الأحد مع بعض العاملين وموظفي الإدارات المختلفة بشركة الخدمات العامة بنغازي مقر اللجنة بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى