افتتاح المعرض الأول للكتاب في المرج

أخبار ليبيا 24 – خاص

افتتح نائب عميد بلدية المرج رجب العسبلي، اليوم الأربعاء، المعرض الأول للكتاب، والذي تنظمه جمعية التراحم للأعمال الخيرية وخدمة وتنمية المجتمع تحت شعار “إقرأ”، في إطار دعمها للجانب الثقافي والفني بمدينة المرج.

وقال رئيس جمعية التراحم للأعمال الخيرية محمد إسماعيل الدرسي لـ”أخبار ليبيا 24” إن افتتاح المعرض جاء في إطار مناشط الجمعية لاختتام عامها الحالي بأسبوع ثقافي بدأ بعرض مسرحية الجوهرة المفقودة لفرقة ذات الرمال للأعمال المسرحية ومن ثم محاضرات توعوية، وتنظيم معرض للكتاب يستمر لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع دار جين للنشر والتوزيع.

وأكد الدرسي أن جمعية التراحم تسعى بكل إمكانياتها لتقديم المفهوم الحقيقي للعمل الخيري وخدمة المجتمع وسيكون ختام مناشطها هذا العام بإقامة مهرجان التراحم الأول تحت شعار “تراحموا” بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني ببنغازي وإذاعة المرج المحلية ومسرح المرج.

وفي ذات السياق، أوضحت مدير الفرع الليبي لدار جين للطباعة والنشر والتوزيع جيهان اسماعيل أن هذا المعرض تم الإعداد له منذ فترة بالتعاون مع جمعية التراحم ويعتبر من ضمن سلسلة المعارض التي تقوم بها الدار في مختلف المدن الليبية بالتعاون مع جمعيات خيرية ومجموعة من الجامعات الليبية ودور الثقافة في المدن.

وأضافت اسماعيل أن الدار تسعى لإطلاق مسابقة للشعر والقصة القصيرة والرواية في مختلف المدن على أن يتم طباعة كتاب للفائزين بالمسابقة هدية لهم لتشجيعهم على مواصلة المشوار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى