تنظيم الدولة سرت يصادر شحنة مواد “غسيل كلى” كانت قادمة إلى بنغازي

أخبار ليبيا24- خاص
قال كبير فنيي غسيل الكلى بقسم الكلى بمركز بنغازي الطبي فتحي الورفلي، إن قافلة إمداد طبي قادمة من طرابلس إلى بنغازي محملة بأجهزة تشغيل مواد غسيل الكلى قد تم توقيفها في سرت من قبل تنظيم الدولة “الإرهابي”.
وأضاف الورفلي أنه تم التحقيق مع السائق و المرافق له وإجراء محكمة لهما، أما القافلة فقد وضعت في مستشفى سرت.
وأوضح كبير الفنيين أن هناك أزمة في مواد تشغيل أجهزة غسيل الكلى في القسم وهي أجهزة تشغيل 5800 و كان من المفترض وصول عدد 000’17 جلسة وصلت منها فقط 5000 جلسة.
وأشار الورفلي، إلى أن هذا التقصير من جهاز الإمداد الطبي في طرابلس حيث لم يقدم لنا كامل الكمية الكافية إلى جانب تفاقم إشكالية نقلها إلى بنغازي .
وأكد، أنه يوجد نقص شديد في أدوية زرع الكلى إلى جانب ذلك أدوية الكالسيوم بالإضافة إلى باقي المستلزمات الطبية كالقفازات و الشاش الطبي وغيرها.
و شدد على وزارة الصحة أن تتخذ قرار مصيريا في الإسراع بجلب مواد غسيل الكلى والمواد والمستلزمات الضرورية وأن تفتح ممرًا أمنًا أو استجلابها عن طريق ميناء طبرق لان استجلاب المواد عن طريق البر مرورا بسرت بات خطيرا هذه الفترة .
وأعلن تنظيم الدولة الإرهابي “داعش” أنه صادر مواد خاصة بغسيل الكلى قادمة من طرابلس متجهة إلى لأنها ملك لدولة “طاغوتية” حسب وصفه.
وأكد التنظيم في أمر المصادرة الذي تحصلت أخبار ليبيا24 على نسخة منه أن الشحنة سيتم إيداعها مستشفى ابن سينا في مدينة سرت التابع لما قال “الدولة الإسلامية” وحتى يستفيد منها المسلمون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى