مستشفى المرج يعقد اتفاقًا مع منظمة أطباء بلا حدود لتوفير الدعم

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد مدير الشؤون الطبية بمستشفى المرج التعليمي وسام المذبوح، اليوم الأربعاء، أنه تم التوصل لعقد اتفاق مع منظمة أطباء بلا حدود في إطار مساعيهم لدعم المستشفى.

وأوضح المذبوح لـ”أخبار ليبيا 24″ أن الاتفاق ينص على أن تتكفل منظمة أطباء بلا حدود بدفع مرتبات عدد 20 ممرضًا عاملًا بالمستشفى يعملون في ثلاث مواقع بالمستشفى وهى الإسعاف والعناية المركزة وغرفة العمليات كعمل إضافي بواقع 24 ساعة للمرض الواحد.

وأضاف المذبوح أن المنظمة اشترطت اجتياز امتحان تحريري ومقابلة شخصية للمرضين على أن يجيدوا اللغة الانجليزية، لافتًا إلى أنه تم إجراء الامتحان الأول التحريري والمقابلة الشخصية والتي تقدم إليها 10 ممرضين ولازالوا بانتظار النتيجة .

وتابع أن المنظمة تعهدت بتوفير ما أمكنها من مواد وأدوية ومستلزمات تنقص المستشفى بقدر المستطاع وإعطاء أولوية لمستشفى المرج وذلك بسبب الدور الكبير الذي قام به المستشفى طوال فترة الأزمة والحرب، وبسبب الكم الكبير من المترددين على المستشفى من المدن والقرى المجاورة.

ولفت مدير الشؤون الطبية بمستشفى المرج التعليمي، إلى أنه تم حل مشكلة التمريض الأجنبي بالمستشفى من ذوي العقود المعلقة غير الموقعة منذ سنة، حيث وافقت القوى العاملة المرج على إبرام تلك العقود بعد تأشيرة إدارة الخدمات والشؤون الإدارية بوزارة الصحة على القائمة.

وأضاف المذبوح أن إدارة مصرف الجمهورية ألغتهم باحتمالية استئناف تحول الأموال للعنصر الأجنبي بالمستشفى بداية الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر أن مستشفى المرج التعليمي شهد الأيام الماضية نقصا حادا في الأدوية والمعدات الطبية، كما أن طاقم التمريض الأجنبي أضرب عن العمل احتجاجا على عدم وجود تحويلات مالية لبلدانهم وعدم تسييل مرتبات البعض منهم منذ أشهر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى