“رعاية أسر الشهداء والمفقودين” تتفق مع “القضاء العسكري” على حصر شهداء ومفقودين عمليات الجيش

“رعاية أسر الشهداء والمفقودين” تبحث مع “القضاء العسكري” آلية حصر شهداء ومفقودين عمليات الجيش

أخبار ليبيا 24 – خاص

اجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بالحكومة الليبية المؤقتة مسعود الرعّبوب، مع رئيس الهيئة العامة للقضاء العسكري التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية العقيد جمعة الدرسي.

وقال مُدير المكتب الإعلامي بالهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين ربيع بوربيعة لـ”أخبار ليبيا 24″، إن الاجتماع جاء علي غرار الاجتماعات المُبرمة في وقت سابق بخصوص وضع آلية لحصر الشهداء والمفقودين أثناء عمليات الجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب بناءً علي القرار رقم (3) الصادر عن مجلس إدارة هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على حصر شهداء القوات المسلحة الليبية والقوات المساندة لها في حربها ضد الإرهاب وذلك عن طريق إحالة الكشوفات ونماذج الحصر الخاصة بالهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين إلى الهيئة العامة للقضاء العسكري وذلك لاعتماد نماذج الشهداء الذين صدرت لهم مذكرات قانونية من هيئة القضاء العسكري وإحالتها إلى الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين.

يذكر أن الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين قد أصدرت القرار رقم (3) في 15 سبتمبر الماضي والذي نص علي حصر الشهداء والمفقودين أثناء عمليات الجيش الليبي ضد الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى