تأجيل توقيع الاتفاق في الصخيرات وصالح يؤكد أن الموقعون لم يتم تكليفهم

أخبار ليبيا24- خاص
أُعلن طرفي الوفاق الليبي اليوم الأربعاء عن تأجيل توقيع الاتفاق السياسي الليبي في مدينة الصخيرات المغربية والذي كان من المزمع توقيعه اليوم إلى غد الخميس.

وكان رئيس مجلس النواب المنتهي ولايته عقيلة صالح أعلن أمس الثلاثاء أنه لا يوجد أحد مكلف من قبلهم أو من المؤتمر الوطني المنتهية ولايته بالتوقيع حتى اللحظة.

ودعا صالح خلال مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس المؤتمر المنتهية ولايته نوري بوسهمين، من البعثة الأممية تأجيل النظر في الحكومة حتى يتسنى التوافق بين مختلف الأطراف بشأنها.

وأفاد رئيس المجلس المنهي ولايته أنه سيتم تشكيل لجان مشتركة من الطرفين لمعالجة نقاط الخلاف، على أن تبدأ مهامها اليوم الأربعاء.
وطالب صالح الأمم المتحدة بتأجيل توقيع الاتفاق السياسي المقرر اليوم في مدينة الصخيرات في المغرب.

وأكد رئيس المجلس المنتهي ولايته عدم وجود أية ضغوطات خارجية أو من الداخل مورست على رئاسة المجلس للقائه برئيس المؤتمر نوري بوسهمين، مشددا على ضرورة اللقاء والمصالحة.

وأضاف صالح اتفقنا على تشكيل لجان ستبدأ عملها اليوم الأربعاء لمعالجة نقاط الاختلاف وتتولى دراسة الأمر للوصول إلى نتائج طيبة ترضي الشعب الليبي مؤكداً أن الجميع يريد أمن واستقرار ليبيا .

من جهته، أكد أبوسهمين عدة ثوابت حول المصالحة ، مضيفا: “إنها ليست خيارا بين النواب والمؤتمر، لكن الخيار الأمثل هو وحدة ليبيا”.
وأضاف بوسهمين إنه ناقش مع المستشار عقيلة صالح آلية سريعة لتشكيل لجان لمناقشة أوجه الخلاف، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد مباشرة اللجان المشتركة أعمالها.

وأوضح بوسهمين أنه نقل لصالح قلقه من سوء إدارة المبعوث السابق للأمم المتحدة برناردينو ليون للبعثة الأممية .
ووصل اليوم الأربعاء إلى مطار الأبرق المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر الذي من المزمع أن يلتقي بالقائد العام للقوات المسلحة الليبية فريق أول ركن خليفة حفتر.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب المنتهي ولايته عقيلة صالح عيسى قد التقى أمس الثلاثاء في مالطا مع رئيس المؤتمر المنتهية ولايته نوري بوسهمين بحضور رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات والقائم بالأعمال الحبيب الأمين وتباحثا خلال اللقاء عن مستندات الحوار بين الأطراف الليبية التي ترعاه الأمم المتحدة.
12391823_865829373535038_3422189919927312273_n

12376553_865829400201702_7830733615299571121_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى