الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات تدرس استئناف و تطوير المشاريع الإستراتيجية بالبلاد

أخبار ليبيا24_خاص
عقدت إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي كبرى شركات الاتصالات وتقنية المعلومات العالمية مـنها شركة ( إريكـسون ونــوكـيا والكاتيل وموتورولا وسامسونج وهواوي وشركة زد تي إي ) وذلك من أجل وضع برنامج عمل متكامل وجدول زمني لرجوع هذه الشركات إلى ليبيا واستئناف المشاريع الإستراتيجية بالبلاد.

وأضحت الشركة أن الهدف الأساسي من هذه الاجتماعات هو وضع خطة إستراتيجية متكاملة لصيانة الشبكات والبنية التحتية وتحسين أدائها والتي تعرض جزء كبير منها لأضرار بليغة بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد.

وبينت الشركة – في بيان لها تحصلت أخبار ليبيا 24 على نسخة منه – أنه نوقش خلال الاجتماع استكمال المشاريع المتوقفة وتذليل الصعاب اللوجستية والفنية للشركات لبدء العمل بالمشاريع والتي من أهمها ( مشروع تطوير شبكات الهاتف النقال ومزودة الانترنت إلي الجيل الرابع, مشروع أكاديمية الاتصالات، مشروع الألياف البصرية، مشروع إعادة هيكلة قطاع الاتصالات، وغيرها من المشاريع المهمة ) .

وذكرت الشركة في بيانها أنه تم مناقشة سبل نقل التكنولوجيا والمعرفة ورفع القدرات والمهارات بقطاع الاتصالات الليبي من خلال دورات تدريبية محلية ودولية وانخراط الأطقم المحلية بالمشاريع التشغيلية التي تقدمها هذه الشركات.

تأتي هذه المشاريع ضمن خطة إستراتيجية متكاملة وضعتها الشركة القابضة للاتصالات، حيث قامت فرق العمل بالقيام بأبحاث مكثفة وعملت على التواصل مع مختلف الشركات العالمية لضمان مشاركة أهم الشركات المرموقة والرائدة وذلك من أجل ضمان استفادة المواطن الليبي ووصوله إلى أحدث التقنيات والخدمات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى